الأحد 19 مايو 2024 07:49 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

المحافظات

محافظ كفر الشيخ يشارك في الاحتفالية بمرور 1083 سنة على تأسيس الأزهر الشريف


شارك اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، في احتفالية الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، بمناسبة ذكر تأسيس الجامع الأزهر الشريف، وإحياء ذكرى مرور 1083 عاماً هجرياً على تأسيس الجامع الأزهر الشريف، في 7 رمضان 361هـ.

جاء ذلك بحضور اللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الغفار الديب، السكرتير المساعد، والقمص بطرس بطرس بسطوروس، وكيل مطرانية كفر الشيخ ودير القداسة دميانة، ووفد بيت العائلة المصرية بكفر الشيخ، والقمص ياكوبس أسعد، والقمص صامويل يوسف، والإعلامي زايد الزاهد، رئيس لجنة الإعلام ببيت العائلة المصرية بكفر الشيخ.

واستقبل محافظ كفر الشيخ، وقيادات المحافظة، الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، وشيوخ وعلماء الأزهر الشريف، والأوقاف بكفر الشيخ.


قال محافظ كفر الشيخ، إن الجامع الأزهر الشريف له مكانة في قلوب كل المصريين والعالم العربي والإسلامي فهو قلعة العلم، ومنارة الوسطية والاعتدال، ومنارة الإسلام الشامخة، مقدماً بخالص التهنئة للدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والذي لا يخفي على أحد جهوده من أجل الحفاظ على سلامة الدين الإسلامي، وحمايته من التشويه.

وأشاد محافظ كفر الشيخ بدور الأزهر الشريف الذي يعد راية العلم والإيمان ومنبرا الوسطية، ورمزا لسماحة الإسلام، مشيراً إلى أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمضي بعزيمة لا تلين، لتأمين مسيرة الأمة نحو التقدم والنماء ليحصد الشعب المصري، بشائر التنمية والازدهار والرخاء، في ظل وحدة هذا الوطن.

وأكد محافظ كفر الشيخ أن جامع الأزهر الشريف من أقدم المساجد في العالم العربي والإسلامي، وتتبعه جامعة الأزهر التي يأتيها طلاب العلم من جميع أنحاء العالم، ويتلقون على يد علمائها علوم الدين والدنيا، فيخرجون منه سفراء ينشرون رسالة الإسلام السمحة في كافة أرجاء الدنيا.