الأربعاء 24 أبريل 2024 12:29 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: البحوث الزراعية وبحوث الصحراء يتابعان نتائج المشروعات البحثية المشتركة وبرامج التنمية الزراعية بجنوب سيناء محافظ الدقهلية: نعمل جميعاً من أجل حل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه المستثمرين 10.6 مليون جنيه.. ”الهجان” يعزز منظومة النظافة بلودر عملاق بقوة 350 حصان لصالح مدينة الخانكة محافظ القليوبية يعقد اجتماعًا لمناقشة إنشاء شركة مساهمة لإدارة جمع ونقل المخلفات الصحة: فوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية مصرع مُسنة دهسًا أسفل عجلات القطار بسوهاج ضبط صاحب أكاديمية خاصة أنشأ كيان تعليمي وهمي بسوهاج ماذا قدم محمد صلاح فى ديربى الميرسيسايد أمام إيفرتون.. 8 لقطات مضيئة ندوة”المكون الثقافي وتأثيره في السياسات الخارجية المصرية” ببيت السناري قرية شنوان بالمنوفية مهددة بالجفاف.. هل تتحرك شركة مياه الشرب سريعا؟ انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة أبو الغيط يترأس أعمال الدورة (56) للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك

عربي ودولي

مجلس الدولة الصينى يصدر تقريرا بشأن انتهاكات حقوق الإنسان فى أمريكا

شعار جمهورية الصين الشعبية
شعار جمهورية الصين الشعبية

أصدر المكتب الإعلامي لمجلس الدولة الصيني، اليوم الثلاثاء، تقريرا بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في الولايات المتحدة خلال العام الماضي 2022 وقال التقرير الذي يحمل عنوان "تقرير انتهاكات حقوق الإنسان في الولايات المتحدة في عام 2022"، إن عام 2022 شهد انتكاسة تاريخية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة، وفقا لما أوردته شبكة "سي جي تي إن" الإخبارية الصينية على موقعها الإلكتروني.
وذكر التقرير أنه على الرغم من أن الولايات المتحدة تصنف نفسها "مدافعة عن حقوق الإنسان"، إلا أنه تتفشى فيها سياسات المال والتمييز العنصري وعنف الشرطة والسلاح بالإضافة إلى استقطاب الثروة وأضاف التقرير أن تشريعات حقوق الإنسان والعدالة شهدت تراجعا شديدا مما زاد من تقويض الحقوق والحريات الأساسية للشعب الأمريكي.
وأشار التقرير إلى أن ما يقرب من نصف الولايات الأمريكية قد خففت القيود المفروضة على الأسلحة، وقال إن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم في ملكية الأسلحة والقتل بالأسلحة النارية وحوادث إطلاق النار الجماعي، وقد قُتل أو اُصيب أكثر من 80 ألف شخص في الولايات المتحدة في أعمال عنف باستخدام الأسلحة النارية في عام 2022، وكان العام الماضي هو ثالث عام على التوالي تشهد فيه الولايات المتحدة أكثر من 600 عملية إطلاق نار جماعي.
واستشهد التقرير بمثال السجون المكتظة حيث ينتشر العمل القسري والاستغلال الجنسي، وقال التقرير إن الولايات المتحدة لديها أعلى معدل للسجن في العالم وأن ظروف السجون مروعة وفي إشارة إلى جرائم الكراهية المتزايدة وحوادث خطاب الكراهية في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، قال التقرير إن التمييز العنصري منتشر على نطاق واسع، مضيفا أن عقدة الدونية والتفوق العرقيين متأصلة بعمق في الأنظمة الأمريكية وأصبحت "لا تنفصم".