السبت 20 أبريل 2024 07:06 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

رياضة

منتخب السنغال يتأهل رسميا لأمم أفريقيا بانتصار صعب أمام موزمبيق

فاز منتخب السنغال على حساب نظيره موزمبيق، بنتيجة 1-0، فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة، بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 فى كوت ديفوار.

أحرز هدف منتخب السنغال اللاعب بولايي ديا بالدقيقة 18 من عمر المباراة من صناعة ساديو ماني جناح بايرن ميونخ.

بهذه النتيجة تأهل منتخب السنغال الى بطولة كأس الأمم الإفريقية القادمة ليواصل دفاعه عن اللقب الذي حققه في النسخة الماضية.

واكتسح منتخب السنغال، ضيفه منتخب موزمبيق، بنتيجة 5 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية عشرة والأخيرة، فى التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 فى كوت ديفوار، والتى ستقام فى بداية العام المقبل.

وواصل منتخب السنغال صدارة ترتيب المجموعة 12 بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات وتسجيل 10 أهداف وتلقي 2.

بينما جاء منتخب موزمبيق في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة 12 برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة، والتعادل في مثلها وتلقي الهزيمة في مباراتين وتسجيل 3 أهداف وتلقي 7.

وفى نفس التوقيت، فاز منتخب جنوب أفريقيا الذى يضم بيرسى تاو جناح الأهلىعلى حساب نظيره ليبيريا بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة 11 في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

سجل أهداف المباراة كل من زخيلي ليباسا، ومايامبالا في الدقيقتين 19، و54 على التوالي، بينما جاء هدف ليبريا الوحيد عن طريق اللاعب ويليام جيبور في الدقيقة 35.

بهذه النتيجة تواجد منتخب جنوب أفريقيا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة 11 برصيد 4 نقاط جمعها من فوز 1 وتعادل وخسارة وتسجيل 5 أهداف وتلقي مثلهم.

بينما تواجد منتخب ليبريا في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة 11 برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل في مباراة وخسارة 2 وتسجيل 3 أهداف وتلقي 6.

فيما خسر منتخب مالى بقيادة أليو ديانج نجم خط وسط الأهلى أمام نظيره جامبيا، بنتيجة 0-1 في الجولة الرابعة للمجموعة السابعة.

ويتواجد منتخب مالي في صدارة ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات وتلقي خسارة واحدة، وتسجيل 9 أهداف وتلقي 2.

بينما حجز منتخب جامبيا وصافة ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط بالتساوي مع الكونغو الديمقراطية وبفارق الأهداف لصالحها.