الجمعة 19 أبريل 2024 05:11 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر متخطياً يوفنتوس.. أولاد تشابي ألونسو يحققون أطول سلسلة لا هزيمة فى أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة

عربي ودولي

عضو حزب البتريوت الأوكرانى: الغرب يريد حرب استنزاف للجيش الروسى بهدف إضعافه

قال رامي أبوشمسية، عضو حزب البتريوت الأوكراني، إن الدبابات الألمانية التي وصلت أوكرانيا، تأتى ضمن حزمة المساعدات الغربية، لمواجهة الهجوم الروسي، مشيرًا إلى أن الدعم العسكري يندرج ضمن الوعود التي قطعها الغرب والولايات المتحدة لكييف في حربها ضد موسكو.

وأضاف عضو حزب البتريوت الأوكراني، خلال تصريحاته على قناة القاهرة الإخبارية، أن برلين أعلنت رفع قيمة الدعم العسكري لكييف من 3 مليارات إلى 18 مليار يورو، فضلًا عن وصول الدبابات البريطانية إلى ميدان المعركة، حسبما ذكر وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف.

ولفت إلى أن المساعدات القادمة إلى كييف بهدف تجميع العدد الكافي من كتائب الدبابات لشن هجوم مضاد على الجيش الروسي الذي يحتل الأراضي الأوكرانية، على حد وصفه، موضحا أن هناك أصواتًا ضد تزويد أوكرانيا بالسلاح، غير أن هذه الأسلحة للدفاع عن النفس وليست أسلحة هجومية، متابعا: الدبابات التي حصلت عليها كييف هجومية لكنها غير كافية لحسم المعركة.

وأوضح عضو حزب البتريوت الأوكراني، أن الغرب يريدون حرب استنزاف للجيش الروسي وإضعاف موسكو عسكريًا واقتصاديًا وسياسيًا لكن الأوكرانيين يطلبون كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة للتحضير لمعركة ما بعد الربيع التي تمكنهم من شن الهجوم المضاد، متوقعا أن يتم تزويد كييف بعدد أكبر من الدبابات والطائرات الهجومية في القريب العاجل، ومتابعا: "نعتقد نحن الأوكرانيين أن الحرب مستمرة لتحرير جميع الأراضي الأوكرانية وليس أمامنا خيار سوى مقاومة الاحتلال الروسي".