النهار
الأربعاء 11 نوفمبر 2026 06:48 صـ 30 جمادى أول 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة أسيوط تنعى ببالغ الحزن والأسى الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة السابق وقامة علمية وطبية وإنسانية بارزة د. عبد الغفار ل ”النهار ”: الأكاديمية العربية شريك الإسكندرية في التطوير.. ودراساتنا دعمت مترو ابوقير وداعا طبيب القلوب .. وفاة الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط السابق ولدت بذراع واحد وتزوجت مرتين لتواجه الحياة وحيدة وهي تتحمل مسؤولية 3 أطفال.. حكاية مريم في الشرقية: نفسي في مشروع يستر ولادي سموحة إلى عرش الجمهورية.. كريم صبحي يكتب التاريخ بذهبية وزن 100 كجم. مجلس وزراء الصحة العرب يقر استراتيجية الكفاءات الصحية المهاجرة ويعتمد دعمًا عاجلًا لفلسطين «في 20 ثانية فقط».. أمين شرطة يمنع كارثة مروعة على الطريق لأول مرة بوزارة الصحة.. «الفارا بولس» تقنية حديثة لعلاج الرفرفة الأذينية بالقلب بأكاديمية قلب المبرة منتخب مصر يخوض تدريباته مكتمل الصفوف في حضور أبو ريدة والدرندلي ودياب جلسة مثمرة بين مجلس الزمالك ورموز النادي لمناقشة ملف شركة الكرة جوني ديب في مواجهة أشباح الماضي والحاضر والمستقبل في رحلة مرعبة نحو الخلاص 7 أفلام حظيت بدعم ”ملتقى القاهرة السينمائي” تتألق في 6 مهرجانات دولية خلال عام 2026

أهم الأخبار

وزير المالية: 13 أبريل صرف المرتبات بالزيادات الجديدة

وزير المالية
وزير المالية

أكد وزير المالية دكتور محمد معيط، على أنه اعتبارًا من يوم الـ 13 من شهر أبريل المقبل سيتم بدء صرف مرتبات العاملين بالزيادات الجديدة، وذلك تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بسرعة صرف حزمة تحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب الكادرات الخاصة، التي وافق عليها مجلس النواب مؤخرًا، وذلك فى إطار جهود الدولة لاحتواء أكبر قدر ممكن من الموجة التضخمية، وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأضاف وزيرالمالية، أن حزمة الحماية الاجتماعية لتحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات تبلغ تكلفتها السنوية 150 مليار جنيه منها 95 مليار جنيه لزيادة الحد الأدنى للأجور، وقيمة معاشات تكافل وكرامة، و55 مليار جنيه لزيادة المعاشات، لافتًا إلى أن تكلفة تعجيل صرف الزيادات الجديدة اعتبارًا من أبريل حتى يونيه 2023 تبلغ 40 مليار جنيه.

أشار المعيط، إلى زيادة حد الإعفاء الضريبي من 24 ألف جنيه إلى 36 ألف جنيه سنويًا، موضحًا أن الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة بهذه الحزمة للعاملين بالدولة وأصحاب الكادرات الخاصة لن يقل عن ألف جنيه شهريًا، موضحًا أنه تم إقرار حد أدنى لإجمالي الدخل للعاملين بالدولة لشاغلي الدرجة السادسة العمالية وما يعادلها بـ 3500 جنيه شهريًا، والدرجة الثالثة التخصصية بخمسة آلاف جنيه، و6 آلاف جنيه لحاملي الماجستير، و7 آلاف جنيه لحاملي الدكتوراة.

قال الوزير، إن هذه الحزمة تتضمن إقرار علاوة دورية بنسبة 8٪ للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 125 جنيهًا و15٪ علاوة خاصة لغير المخاطبين بحد أدنى 125 جنيهًا، وزيادة الحافز الإضافي بفئات مالية مقطوعة بواقع 300 جنيه للدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و400 جنيه للدرجات الثالثة والثانية والأولى، و500 جنيه لشاغلي وظائف مدير عام ووكيل الوزارة ووكيل أول الوزارة.

أختتم وزير المالية، إلى أن الحزمة تتضمن أيضًا زيادة فئات بدل المهن الطبية بمبالغ من 400 إلى 475 جنيهًا لتتراوح الفئات الممنوحة من 1100 إلى 1700 جنيه للأطباء وهيئات التمريض، إضافة إلى مضاعفة فئات نوبتجيات السهر والمبيت لأعضاء المهن الطبية، ومضاعفة حافز الطوارئ الممنوح لمن يعمل في أقسام الطوارئ من الأطباء وهيئات التمريض، كما تتضمن الحزمة زيادة حافز الأداء للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف بمبلغ 300 جنيه، وزيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية بمبلغ 300 جنيه شهريًا