النهار
الخميس 12 نوفمبر 2026 10:11 مـ 1 جمادى آخر 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
صحة القاهرة تحقق 97.5% من المستهدف بحملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية.. وتطعيم أكثر من 1.8 مليون طفل بالعاصمة باليه «لوركيانا» يطرح جدلية الحب والفقد على مسرح أوبرا دمنهور الأحد الدكتور عبد العزيز قنصوة يشيد بأداء الدكتور هشام هاشم في تطوير وتحديث معهد أمراض العيون بالجيزة ومنظومة الزمالة بتكلفة إجمالية 500 مليون... في يوبيلها الذهبي.. جامعة قناة السويس تستضيف الندوة التثقيفية الـ97 لقوات الدفاع الشعبي السكة الحديد تنجح في إعادة العربة المنحرفة إلى القضبان واستئناف حركة القطارات بخط الإسماعيلية – السويس محافظ سوهاج يعلن إعادة تسيير باخرة سياحية تقل 39 سائحًا بعد شحوطها في النيل علي ماهر يكشف موقف عبدالمنعم ويوجه رسالة لجماهير مصر قبل مواجهة مالاوي «أرضي مصدر رزقي وبتخرب».. مواطن يستغيث في قنا بعد حرمانه من مياه الري عامين طلاب «فنون تطبيقية دمنهور» يصممون طاولة للرسم الهندسي بتكلفة أقل 83% من سعر شرائها نائب رئيس الوزراء في العلمين: ما رأيته بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا يبشر بمستقبل مختلف لمصر. ميناء الإسكندرية يستقبل 5703 ركاب على متن 3 سفن سياحية خلال 4 أيام جامعة دمنهور تنظم ندوة توعوية حول الوقاية من الإدمان والعلاج والتأهيل

أهم الأخبار

وزير المالية: 13 أبريل صرف المرتبات بالزيادات الجديدة

وزير المالية
وزير المالية

أكد وزير المالية دكتور محمد معيط، على أنه اعتبارًا من يوم الـ 13 من شهر أبريل المقبل سيتم بدء صرف مرتبات العاملين بالزيادات الجديدة، وذلك تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بسرعة صرف حزمة تحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب الكادرات الخاصة، التي وافق عليها مجلس النواب مؤخرًا، وذلك فى إطار جهود الدولة لاحتواء أكبر قدر ممكن من الموجة التضخمية، وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأضاف وزيرالمالية، أن حزمة الحماية الاجتماعية لتحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات تبلغ تكلفتها السنوية 150 مليار جنيه منها 95 مليار جنيه لزيادة الحد الأدنى للأجور، وقيمة معاشات تكافل وكرامة، و55 مليار جنيه لزيادة المعاشات، لافتًا إلى أن تكلفة تعجيل صرف الزيادات الجديدة اعتبارًا من أبريل حتى يونيه 2023 تبلغ 40 مليار جنيه.

أشار المعيط، إلى زيادة حد الإعفاء الضريبي من 24 ألف جنيه إلى 36 ألف جنيه سنويًا، موضحًا أن الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة بهذه الحزمة للعاملين بالدولة وأصحاب الكادرات الخاصة لن يقل عن ألف جنيه شهريًا، موضحًا أنه تم إقرار حد أدنى لإجمالي الدخل للعاملين بالدولة لشاغلي الدرجة السادسة العمالية وما يعادلها بـ 3500 جنيه شهريًا، والدرجة الثالثة التخصصية بخمسة آلاف جنيه، و6 آلاف جنيه لحاملي الماجستير، و7 آلاف جنيه لحاملي الدكتوراة.

قال الوزير، إن هذه الحزمة تتضمن إقرار علاوة دورية بنسبة 8٪ للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 125 جنيهًا و15٪ علاوة خاصة لغير المخاطبين بحد أدنى 125 جنيهًا، وزيادة الحافز الإضافي بفئات مالية مقطوعة بواقع 300 جنيه للدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و400 جنيه للدرجات الثالثة والثانية والأولى، و500 جنيه لشاغلي وظائف مدير عام ووكيل الوزارة ووكيل أول الوزارة.

أختتم وزير المالية، إلى أن الحزمة تتضمن أيضًا زيادة فئات بدل المهن الطبية بمبالغ من 400 إلى 475 جنيهًا لتتراوح الفئات الممنوحة من 1100 إلى 1700 جنيه للأطباء وهيئات التمريض، إضافة إلى مضاعفة فئات نوبتجيات السهر والمبيت لأعضاء المهن الطبية، ومضاعفة حافز الطوارئ الممنوح لمن يعمل في أقسام الطوارئ من الأطباء وهيئات التمريض، كما تتضمن الحزمة زيادة حافز الأداء للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف بمبلغ 300 جنيه، وزيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية بمبلغ 300 جنيه شهريًا