الثلاثاء 19 مارس 2024 04:42 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق المسابقة الكبري لحفظة القران الكريم برعاية التحالف الوطني ومؤسسة الجارحي بالفيوم محافظ الفيوم يتابع مع الأجهزة التنفيذية رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وتداعيات الطقس السيئ محافظ القليوبيه يقوم بجولة مسائية لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار بمدن طوخ وشبين القناطر ربت 3 أطباء وسر حياتها سورة يس..قصة كفاح السيدة عرب عاشور الأم المثالية لمحافظة البحيرة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية تعلن موعد مباراة مصر وبنين في نصف نهائي اليد وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة مشروع تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت والصالحين بسفح جبل المقطم إبراهيم عيسى: أُهاجم حماس لأنهم جماعة غير وطنية ولا تنتمي لفلسطين ولا تؤمن بفلسطين إبراهيم عيسى: توفيق عكاشة إعلامي كبير ومثقف ومندهش من خروجه من المشهد إبراهيم عيسى: لم أتراجع في تصريحات الإسراء والمعراج.. لكن الناس تراجعوا في الفهم إبراهيم عيسى: أنا كسول جدًا.. وغضبت وجالي السكر فترة حكم الإخوان تأهل 5 مصريين لربع نهائي التنس بدورة الألعاب الأفريقية إبراهيم عيسى: من سنة 92 وأنا على قوائم الاغتيال.. ومتمناش دي تكون نهايتي

اقتصاد

سعر الدولار اليوم الإثنين 27 مارس.. الأخضر بانتظار أسبوع ساخن.. واستقرار الجنيه في 23 بنكا

حافظ سعر الدولار في مصر اليوم مقابل الجنيه على مستوياته خلال تعاملات الإثنين 27 مارس الجاري، في 23 بنكًا، وسط ترقب حذر بالسوق.

جاء استقرار الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري للأسبوع الثاني على التوالي، فيما يترقب السوق المصري اجتماع البنك المركزي المصري لتحديد أسعار الفائدة المقرر عقده الخميس المقبل.

مخاوف الركود

ويشهد الدولار عالميًا تذبذبا على خلفية المخاوف من تداعيات الأزمة المصرفية الأمريكية وركود الاقتصاد الأمريكي بعد انهيار بنك سيليكون فالي.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في منيابوليس نيل كاشكاري إن الضغوط التي تواجه القطاع المصرفي واحتمال حدوث أزمة ائتمانية لاحقة قد تؤدي إلى ركود في الولايات المتحدة.

وأضاف في حديث لشبكة (سي.بي. إس) التلفزيونية: حتى الآن غير واضح إلى أي مدى ستؤدي الضغوط المصرفية إلى أزمة ائتمانية واسعة النطاق أم لا، مؤكداً أنها تقرب الولايات المتحدة من الركود، وهذا شيء نراقبه عن كثب.

الدولار واليورو في انتظار أسبوع ساخن

يأتي ذلك وسط أسبوع ساخن في انتظار الدولار واليورو حيث يشهد الأسبوع الحالي إعلان بيانات اقتصادية مهمة في منطقة اليورو والولايات المتحدة، والتي تنعكس على تحركات سعر العملات عالميًا، حيث تعلن اليوم الإثنين 27 مارس بيانات مؤشر ifo لثقة الأعمال في ألمانيا، التي يترقبها سوق العملات لإيضاح مدى قوة مناخ الأعمال في الاقتصاد الأوروبي.

ويترقب المتعاملون بيانات ثقة المستهلك الأمريكي التي تصدر الثلاثاء 28 مارس، والتي تظهر مستوى ثقة الأفراد في الاقتصاد وتوافر فرص العمل، والوضع الاقتصادي بشكل عام وظروف الأعمال، بينما في 29 مارس سيتم إعلان بيانات التضخم في أستراليا والتي تعطي مؤشرات واضحة ودلالات تجاه السياسات النقدية في أستراليا.

في 30 مارس ستصدر الولايات المتحدة الأمريكية بيانات النمو الأمريكي وسط توقعات بتحقيق معدل نمو 2.7 بالمائة خلال الربع الأخير من العام الماضي متراجعا من 3.2 بالمائة خلال الربع الثالث من 2022، بينما ينتظر نهاية الأسبوع الجمعة 31 مارس بيانات النمو في الاقتصاد الكندي.

وتترقب الأسواق البيانات بأهمية كبرى حيث سيكون لها التأثير الأكبر في تحركات الأسواق خاصة مع استمرار توجه الفيدرالي الأمريكي نحو التشدد النقدي ورفع سعر الفائدة.

اجتماع البنك المركزي المصري

وينتظر الجنيه المصري قراراً هاماً من البنك المركزي المصري الذي يعقد اجتماعه الخميس المقبل لحسم سعر الفائدة، والتي تشير التوقعات إلى الاتجاه نحو الرفع بنسب تتراوح ما بين 1 بالمائة إلى 3 بالمائة.

وعلق الدكتور أحمد شوقي الخبير المصرفي بأن المؤشرات تؤكد اتجاه البنك المركزي لرفع سعر الفائدة في ضوء ارتفاع معدلات التضخم إلى 40% وفقا لبيانات فبراير، مشيراً إلى أن بنوك الاستثمار تتفق مع توقعات رفع سعر الفائدة بنسبة ما بين 1 إلى 3 بالمائة في الاجتماع المقبل.

ويتراوح سعر الفائدة حاليا في مصر عند 16.25% للإيداع لليلة واحدة، و17.25% كسعر للإقراض لليلة واحدة، و16.75% سعر العملية الرئيسية.

الدولار في السوق الرسمية مقابل الجنيه

واستقر سعر الدولار في البنوك العاملة في مصر، حيث سجل أعلى سعر للدولار لدى مصرف أبوظبي الإسلامي عند 30.90 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع. واستقر سعر الدولار في باقي البنوك عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي عند مستوى 30.83 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع

أقل سعر للدولار مقابل الجنيه

وجاء أقل سعر لصرف الدولار في 4 بنوك بقيادة البنك الأهلي المصري وبنك مصر، عند مستوى 30.75 جنيه للشراء، مقابل 30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في شركات الصرافة

استقرت أسعار الدولار في شركات الصرافة عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

استقر سعر الدولار في بنك القاهرة صباح تعاملات اليوم عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.