النهار
السبت 14 نوفمبر 2026 02:56 مـ 3 جمادى آخر 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال عام.. كامل الوزير يوجه بالانتهاء من تطوير وتأمين خط القاهرة – بني سويف للسكك الحديدية كامل الوزير يشهد خروج ماكينة حفر المقاولون العرب من محطة المساحة بالخط الرابع للمترو كله برضاهم.. دفاع صاحب بيت فاطم: الفتيات لامسن واحتضن موكلي وتعامل معهن بحٌسن نية إيناس محمد: أشرف زكي يقود جهود إنهاء أزمة الكهرباء بكمبوند المهن التمثيلية.. وتكلفة المولدات تتجاوز 3 ملايين جنيه بعد ورود رأي المفتي.. الإعدام شنقًا لقاتل زوجته كريمة «عروس المنوفية» «الألف يوم الذهبية» في تمريض المنصورة.. ندوة لتوعية الفتيات بالصحة الإنجابية 4 أفدنة على الطريق الزراعي.. محافظ القليوبية يبحث مصير أرض بورصة الدواجن بسندنهور رئيس جهاز مدينة بنى سويف الجديدة يتفقد سير العمل بمشروع «سكن لكل المصريين رئيس ”مياه البحيرة” يتفقد محطة شرق إيتاي البارود ويتابع كفاءة التشغيل والإنتاج برميل مدفون بمزرعة في بلبيس يقود الأمن إلى ترسانة أسلحة ضخمة 70 هدفًا في الحسابات و68 بسجلات الفيفا.. حكاية الرقم القياسي لمحمد صلاح السجن المشدد 10 سنوات لمدرب نادي الصيد في قضية 6 أطفال

اقتصاد

المالية: بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة بالزيادات الجديدة ١٣ أبريل المقبل

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بسرعة صرف حزمة تحسين أجور العاملين بالدولة، وأصحاب الكادرات الخاصة، التي وافق عليها مجلس النواب مؤخرًا، سيتم بدء صرف مرتبات هؤلاء العاملين بالزيادات الجديدة؛ اعتبارًا من ١٣ أبريل المقبل أى قبل حلول عيد الفطر المبارك وعيد القيامة المجيد؛ وذلك فى إطار جهود الدولة لاحتواء أكبر قدر ممكن من الموجة التضخمية، وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأضاف وزير المالية أن حزمة الحماية الاجتماعية لتحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات تبلغ تكلفتها السنوية ١٥٠ مليار جنيه منها ٩٥ مليار جنيه لزيادة الحد الأدنى للأجور، وقيمة معاشات تكافل وكرامة، و٥٥ مليار جنيه لزيادة المعاشات، لافتًا إلى أن تكلفة تعجيل صرف الزيادات الجديدة اعتبارًا من أبريل حتى يونيه ٢٠٢٣ تبلغ ٤٠ مليار جنيه.

وأشار الوزير، إلى زيادة حد الإعفاء الضريبي من ٢٤ ألف جنيه إلى ٣٦ ألف جنيه سنويًا، موضحًا أن الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة بهذه الحزمة للعاملين بالدولة وأصحاب الكادرات الخاصة لن يقل عن ألف جنيه شهريًا، موضحًا أنه تم إقرار حد أدنى لإجمالي الدخل للعاملين بالدولة لشاغلي الدرجة السادسة العمالية وما يعادلها بـ ٣٥٠٠ جنيه شهريًا، والدرجة الثالثة التخصصية بخمسة آلاف جنيه، و٦ آلاف جنيه لحاملي الماجستير، و٧ آلاف جنيه لحاملي الدكتوراة.

وقال وزير المالية إن هذه الحزمة تتضمن إقرار علاوة دورية بنسبة ٨٪ للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى ١٢٥ جنيهًا و١٥٪ علاوة خاصة لغير المخاطبين بحد أدنى ١٢٥ جنيهًا، وزيادة الحافز الإضافي بفئات مالية مقطوعة بواقع ٣٠٠ جنيه للدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و٤٠٠ جنيه للدرجات الثالثة والثانية والأولى، و٥٠٠ جنيه لشاغلي وظائف مدير عام ووكيل الوزارة ووكيل أول الوزارة.

وأشار الوزير، إلى أن الحزمة تتضمن أيضًا زيادة فئات بدل المهن الطبية بمبالغ من ٤٠٠ إلى ٤٧٥ جنيهًا لتتراوح الفئات الممنوحة من ١١٠٠ إلى ١٧٠٠ جنيه للأطباء وهيئات التمريض، إضافة إلى مضاعفة فئات نوبتجيات السهر والمبيت لأعضاء المهن الطبية، ومضاعفة حافز الطوارئ الممنوح لمن يعمل في أقسام الطوارئ من الأطباء وهيئات التمريض.

كما تتضمن الحزمة زيادة حافز الأداء للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف بمبلغ ٣٠٠ جنيه، وزيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية بمبلغ ٣٠٠ جنيه شهريًا.