النهار
الخميس 25 يونيو 2026 01:10 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضربة مفاجئة في ليل المنوفية.. وكيل الصحة يطيح بالمقصرين ويكافئ المخلصين سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور مصر تسخر إمكانياتها لإنجاح العودة الطوعية للأشقاء السودانيين .. وانطلاق قطار الزكاة الثاني من القاهرة إلى أسوان بترتيبات لوجيستية لعودة آمنة جنح عابدين تحدد 11 يوليو لنظر أولى جلسات محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف مرتضى منصور تأييد تغريم هالة صدقي 20 ألف جنيه في اتهامها بسب وقذف شاليمار شربتلي محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية

المحافظات

محافظ الدقهلية يعقد اجتماعا لمناقشة الأوضاع البيئية لمصانع المنطقة الصناعية بجمصة

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليه اليوم الأحد اجتماعا لمناقشة لمناقشة الأوضاع البيئية لمصانع المنطقة الصناعية بجمصه وتأثيرها علي البيئة المحيطة ، للحفاظ علي صحة المواطنين والاراضي الزراعية المحيطة بالمنطقه .

وقرر " مختار " تشكيل لجنة للمرور علي كافة المصانع بالمنطقة الصناعية لمراجعة الصرف الصناعي بها وتحديد اكثر المصانع اضرارا بالبيئة ، وتضم هذه اللجنة كل من شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومديرية الصحة ، والمنطقه الصناعية، وإدارة البيئة بالمحافظة ، وإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة ، وجهاز شئون البيئة ، وهيئة التنمية الصناعية ، ومجلس مدينة جمصه .

ووجه " المحافظ " لرئيس المنطقة الصناعية بالتنبيه مشددا علي كافة أصحاب المصانع بسرعة تركيب وحدات معالجة للصرف الصناعي الناتج عن منتجات هذه المصانع خلال مدة زمنية قصيرة مع المتابعة اليومية لهذه المصانع.

وأشار " مختار " الي انه في حالة عدم التزام اصاحب المصانع بالشروط البيئية والصحية من خلال تركيب وحدات معالجة سيتم اتخاذ اجراءات قانونية صارمة قد تصل للغلق ولن يكون هناك أي تهاون في هذا الشأن.

وأكد " المحافظ " علي أن الدولة تعمل علي توفير المناخ الملائم لدعم الصناعة وزيادة معدل الإنتاج بما لايضر بالبيئة وصحة وسلامة المواطنين من خلال تذليل كافة العقبات وحل المشاكل التي تواجه المستثمرين ، وتوفير مستلزمات الإنتاج .

ووجه " مختار " لمدير عام إدارة الاستثمار بالمحافظة ولرئيس المنطقة الصناعية بجمصه بسرعة تطبيق قرار السيد رئيس مجلس الوزراء بسحب كافة قطع الاراضي الفضاء بالمنطقه الصناعية من أصحابها لعدم جديتهم في انشاء المصانع ومرور المدة القانونية علي الانشاء .

جاء ذلك بحضور المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، والمهندسة سلوي جابر وكيل وزارة الإسكان، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة ، والمستشار ياسر سعيد وكيل وزارة القوي العاملة ، والمهندس ايمن عزت رئيس مجلس مدينة جمصه ، والمهندسه شيماء الصديق مدير الإدارة العامة للمرافق بالمحافظة ، والمهندس محمود الغنيمي مدير الإدارة العامة للتنمية الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة ، والاستاذ السيد عوض مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة ، والدكتور مصطفي عنان مدير المنطقه الصناعية بجمصه، والدكتور عماد النجار مدير الإدارة العامة للبيئة بالمحافظة ، والدكتور عبده محمدين مدير الإدارة العامة للمخلفات الصلبة بالمحافظة ، والمهندس أحمد عبدالفتاح مدير الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالدقهلية ، وومثلي جهاز شئون البيئة بالدقهليه .