النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 04:15 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

محافظ الدقهلية يعقد اجتماعا لمناقشة الأوضاع البيئية لمصانع المنطقة الصناعية بجمصة

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليه اليوم الأحد اجتماعا لمناقشة لمناقشة الأوضاع البيئية لمصانع المنطقة الصناعية بجمصه وتأثيرها علي البيئة المحيطة ، للحفاظ علي صحة المواطنين والاراضي الزراعية المحيطة بالمنطقه .

وقرر " مختار " تشكيل لجنة للمرور علي كافة المصانع بالمنطقة الصناعية لمراجعة الصرف الصناعي بها وتحديد اكثر المصانع اضرارا بالبيئة ، وتضم هذه اللجنة كل من شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومديرية الصحة ، والمنطقه الصناعية، وإدارة البيئة بالمحافظة ، وإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة ، وجهاز شئون البيئة ، وهيئة التنمية الصناعية ، ومجلس مدينة جمصه .

ووجه " المحافظ " لرئيس المنطقة الصناعية بالتنبيه مشددا علي كافة أصحاب المصانع بسرعة تركيب وحدات معالجة للصرف الصناعي الناتج عن منتجات هذه المصانع خلال مدة زمنية قصيرة مع المتابعة اليومية لهذه المصانع.

وأشار " مختار " الي انه في حالة عدم التزام اصاحب المصانع بالشروط البيئية والصحية من خلال تركيب وحدات معالجة سيتم اتخاذ اجراءات قانونية صارمة قد تصل للغلق ولن يكون هناك أي تهاون في هذا الشأن.

وأكد " المحافظ " علي أن الدولة تعمل علي توفير المناخ الملائم لدعم الصناعة وزيادة معدل الإنتاج بما لايضر بالبيئة وصحة وسلامة المواطنين من خلال تذليل كافة العقبات وحل المشاكل التي تواجه المستثمرين ، وتوفير مستلزمات الإنتاج .

ووجه " مختار " لمدير عام إدارة الاستثمار بالمحافظة ولرئيس المنطقة الصناعية بجمصه بسرعة تطبيق قرار السيد رئيس مجلس الوزراء بسحب كافة قطع الاراضي الفضاء بالمنطقه الصناعية من أصحابها لعدم جديتهم في انشاء المصانع ومرور المدة القانونية علي الانشاء .

جاء ذلك بحضور المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، والمهندسة سلوي جابر وكيل وزارة الإسكان، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة ، والمستشار ياسر سعيد وكيل وزارة القوي العاملة ، والمهندس ايمن عزت رئيس مجلس مدينة جمصه ، والمهندسه شيماء الصديق مدير الإدارة العامة للمرافق بالمحافظة ، والمهندس محمود الغنيمي مدير الإدارة العامة للتنمية الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة ، والاستاذ السيد عوض مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة ، والدكتور مصطفي عنان مدير المنطقه الصناعية بجمصه، والدكتور عماد النجار مدير الإدارة العامة للبيئة بالمحافظة ، والدكتور عبده محمدين مدير الإدارة العامة للمخلفات الصلبة بالمحافظة ، والمهندس أحمد عبدالفتاح مدير الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالدقهلية ، وومثلي جهاز شئون البيئة بالدقهليه .