الخميس 28 مارس 2024 11:36 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

نيللي كريم تفقد زوجها في الحلقة 2 من ”عملة نادرة”

عرض مساء اليوم الحلقة الثانية من مسلسل "عملة نادرة" و الذي تخوض بطولته النجمة نيللي كريم و تشارك به ضمن موسم رمضان 2023.
و شهدت الحلقة الثانية العديد من الاحداث الهامة حول شخصية "نادرة" التي تجسدها الفنانة نيللي كريم و وحماها "عبد الجبار" و الذي يجسد دوره الفنان جمال سليمان.
أبرز المشاهد
تدور احداث الحلقة الثانية بعد انتهاء مسعود من جريمتة و قتل اخوة بلال، وسط سرادق الاحتفال نجد همسات جانبية بين كل من عبد الجبار و فريقة و حسن أبو عصايا و فريقة، يطلب أبو عصايا يد الدكتورة انس ابنة عبد الجبار الذي يندهش فور سماع طلب أبو عصايا، فور سماع الطلب يذهب عبد الجبار لابنتة و يخبرها غاضبا بعدم رغبته في هذا النسب.
يقف رجال عبد الجبار و هم يحملون سلاحاً استعدادا لاطلاق الاعيرة النارية ، بينما يمسك عواد بمنظار "مكبر" يراقب الطريق ولا يرى شيئ، يحتفل حسن أبو عصايا مع رجاله و يضحكون في سرور الانتصار.
في الصباح الباكر نجد بلال ميتا على الأرض و مسعود و هو رابطا مكان الجرح بقطعة قماش و يجز على اسنانة من الألم، يسمع مسعود صوت سيارة قادمة، بسرعة يزيل مسعود قطعة القماش الملفوفة و يدفنها في الرمال ثم يغمض عيناه و كأنة غائب عن الوعي.
يربط علاء على كتف وابيه باكياً و يستقبل عبد الجبار خبر وفاة ابنة بلال بهدوء و يحاول اخذ نفس عميق كي يستعيد هدوءه و طريقته العملية في التفكير متحديدا بذلك قرار المستشفى و محضر البوليس. تكشف نادرة وجه بلال بعد وفاته و يغمرها إحساس الفقد ووجع الفراق تنهمر الدموع من عينها و اعين من حولها من نساء، يقف عبد الجبار و تبدو علية الحكمة رغم هول ما حدث وفقده لولده "بلال"، يحمل عبد الجبار و علاء جثمان "بلال" متجهاً للمدافن و سط مشهد درامي مؤثر من اهل النجع مع موسيقي مناسبه لمشهد و لا تعرف "نادرة" المصير الذي ينتظرها من بعده، نرى النساء و من بينهم "نادرة" و هن يلطمن على الخدود و عبد الجبار كما الهرم الصامد و بجواره علاء يبكي في صمت يتقدم اهل البلد و بجوارهما حسن أبو عصايا و عصام و باقي العائلة بينما يقف عبد الجبار وسط المدافن و يخبر الجميع بصوت مسموع "الميت دفناه و العزاء هانخده بعد ما ناخد تارة"، ترتدي نادرة الأسود تشكوا "نادرة" لرضيعها الم الفراق و تخبرة عن اهوال الدنيا و تعدة بأخذ تار والدة، يشعر "مسعود" بالندم على قتله لبلال و يؤكد ان معاملة والدة عبد الجبار السبب، يفكر عبد الجبار و يحاول ربط الخيوط لمعرفة قاتل ابنة بلال، يحكي مسعود للجميع بشكل مصطنع و كاذب ما حدث و تسبب في قتل بلال، تصرخ النساء و تنهاهم "نفيسة" على فعلتهم، يعاتب عبد الجبار ولدة مسعود على ما حدث لبلال و يتسائل كيف تنالة 5 رصاصات بينما مسعود ينال رصاصة واحده، يحاول علاء و يجسد دورة الفنان محمد فهيم قتل "عصام أبو عصايا" و لكنه لا يستطيع.
يذهب "عصام" "للدكتورة آنس" و تجسد دورها الفنانة ندا موسى المستشفى ليطمئن عليها و يهديها تليفون محمول و خط خاص لتتمكن من محادثته دون ان يدري احد من عائلتها و يسبب لها المتاعب خاصاً والدها عبد الجبار.
يجتمع عبد الجبار بابنائة و تحاول سكينة التاثير على عبد الجبار من أجل ارجاع الأرض باسمه مرة أخرى خاصاً انهم لا يورثون النساء، يؤكد لهم عبد الجبار ان الولاية تئول له بصفته الجد و يطلب منهم الاطمئنان.
يخبر عبد الجبار نادرة ان النساء في الصعيد لا يورثون و تؤكد نادرة على كلامه و يخبرها انه اصبح الولي علي يوسف و ردت الأرض له و يمنحها مليون جنية "رضوة"، الا انها تفاجئهم جميعا و تخبرهم بنقل بلال ملكية الأرض لها قبل وفاته و تمسكها بها.

قصة مسلسل "عملة نادرة"
المرأة لا تورث في الصعيد بسبب التقاليد الموروثة وليس الدين، فماذا لو تحدت امرأة مجتمعا ذكوريا بإمتياز، في نجع ما ودخلت في صراع دموي مع من هو أقوى وأشرس.. لابد أنها عملة نادرة."
وتعود نيللي كريم للتعاون مع المؤلف مدحت العدل بعد غياب 5 سنوات، منذ أن قدما سويًا مسلسل "لأعلى سعر"، عام 2017، وشارك في بطولته كل من أحمد فهمي، زينة، نبيل الحلفاوي، إخراج ماندو العدل الذى يجدد هو الآخر تعاونه مع نيللي كريم للمرة الثالثة بعدما قدما سويًا مسلسل "فاتن أمل حربي" العام الماضي وقبله "لأعلى سعر".

أبطال مسلسل "عملة نادرة"
مسلسل "عملة نادرة" بطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبورية، رمزي العدل، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، وهشام عاشور، ريم رؤوف، كريم عبد العاطي بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب، مدير التصوير أحمد فهيم، مهندس الصوت زياد عزت، مهندس الديكور امير عبد العاطي، مصحح اللهجة عبد النبي الهواري، ملابس غادة وفيق، تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج جمال العدل.