الخميس 25 أبريل 2024 09:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

”جلب الحبيب أون لاين”.. كيف سقط ”دجال الإسكندرية” بقبضة المباحث؟

أرشيفية
أرشيفية

بيخرج الجن والعفاريت .. جملة استخدمها شاب عبر صفحة وهمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وجعل منها ستارًا له لإيهام الناس بأنه شيخ ولديه كرامات.

قرر الشاب سلك طريق الثراء السريع فأنشأ صفحات وهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وترك مسكنه في البحيرة وتوجه للإسكندرية ليستأجر شقة وتكون ملاذًا له لارتكاب أفعاله الإجرامية.

لم تمضي سوى ساعات قليلة على إنشاء الصفحة الوهمية، وانهالت الرسائل على الشاب، فهذه لجأت له لإيجاد علاج لنجلها بعدما أخبرها الناس أنه ممسوس، وتلك استغاثت به بعدما تركها زوجها لترجوه أن يجد لها حل.

أموال طائلة جناها دجال الإسكندرية بأفعاله الإجرامية، إلا أن ذلك لم يدم، وتقدم بعض ضحاياه ببلاغات ضده؛ ليسقط خلال ساعات في قبضة الأجهزة الأمنية ويحال للنيابة العامة تمهيدًا لبدء التحقيق معه.

وفي سياق متصل، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والتي يُبدى من خلالها المُعلن قدرته على أعمال السحر والدجل نظير مبلغ مالي.

بإجراء التحريات أمكن تحديد القائم على إدارة الصفحة المشار إليها وتبين أنه أحد الأشخاص له معلومات جنائية مقيم بدائرة مركز شرطة إدكو بالبحيرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه حال وجوده بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية وبحوزته هاتف محمول، محمل عليه الرسائل والمحادثات الخاصة بترتيب اللقاءات مع المجنى عليهم، وعدد من الأدوات المستخدمة فى أعمال الدجل والشعوذة.

بمواجهته أقر بممارسة نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بقصد النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بطريقة غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.