الجمعة 29 مارس 2024 03:05 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

فن

مسلسل ”سره الباتع” الحلقة الأولى .. المصريون يتعاطون الحشيش لعدم شعورهم بالتعذيب وأحمد فهمي يفك شفرة خريطة السلطان حامد

بدأت قناة "الحياة" اليوم عرض الحلقة الأولي من مسلسل "سره الباتع" وهو من بطولة كلاً من الممثلين "أحمد فهمي، حسين فهمي، أحمد صلاح السعدني، ريم مصطفى، محمود قابيل، ميسرة"، وكوكبة عديدة من النجوم.

الجدير بالذكر أنه جاءت في الحلقة الأولى من مسلسل "سره الباتع" إحتلال "ناپليون بونابرت" لمصر أثناء الحملة الفرنسية في عام ١٧٩٩ وقيام "السلطان حامد" بالتصدي والمقاومة للإحتلال الفرنسي على مصر، عند طريق قتله للجنود الفرنسيين، مما أدى إلي إصدار "ناپليون بونابرت" أمراً بقتله وإلقاؤه في نهر النيل، وتعذيب جميع أتباع "السلطان حامد" الذين يثورون ضد الظلم وضد الحملة الفرنسية، وذلك عن طريق تعذيبهم وقطع أصابعهم مما أدى إلى قيام المصريين الفدائيين بتعاطي مخدر الحشيش لكي لا يشعروا بألم تعذيب الجنود الفرنسيين لهم.

ثم يأتي عام ١٩٨١ وولادة طفل يُسمى "حامد" ووالده "رضوان" الذي أسماه "حامد" نسبة إلى "مقام السلطان حامد" بالقرية الذي أقامه أهل القرية مباركة لروح "السلطان حامد" الذي ثار ضد الحملة الفرنسية في السابق، ثم يعيش "حامد" الطفل ويتبارك بمقام "السلطان حامد" عن طريق الدعاء له ومناجاته وتخيل الأمنيات والأحلام، حتى يأتي عام ١٠ ٢٠ ويكبر "حامد" ويقرر معرفة سر مقام "السلطان حامد" الذي ثار ضد الحملة الفرنسية، ثم يجد خريطة مكتوبة باللغة الفرنسية من قبيل الصدفة تدله على سر "السلطان حامد"، ويذهب إلى بعض خبراء ترميم الخرائط من المرشدين السياحين وتنتهي الحلقة بمحاولة "حامد" معرفة لغز مقام "السلطان حامد".

يُذكر أن مسلسل "سره الباتع" يُعرض حالياً على قناة "الحياة" في تمام الساعة العاشرة مساءاً، ويُعاد الساعة الحادية عشرة والنصف مساءاً على قناة أون، وهو من بطولة كلاً من الممثلين "أحمد فهمي، ريم مصطفى، حسين فهمي، محمود قابيل، ميسرة، حنان مطاوع، أحمد وفيق، محمد عادل"، والعديد من النجوم الآخرين، من تأليف "يوسف إدريس"، وإخراج "خالد يوسف" في أولى تجاربه الإخراجية للمسلسلات التلفزيونية.