النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 05:16 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية

عربي ودولي

الصين تتعهد بضمان سلامة المواطنين عقب هجوم جمهورية أفريقيا الوسطى

تعهدت وزارة الخارجية الصينية اليوم الاثنين بالحفاظ على سلامة المواطنين الصينيين والشركات الصينية في إفريقيا في أعقاب وقوع هجوم مسلح في جمهورية إفريقيا الوسطى أسفر عن مقتل تسعة مواطنين صينيين.


وقالت الخارجية الصينية، في بيان لها، إن فريقا من السفارة الصينية في جمهورية إفريقيا الوسطى هرع إلى الموقع للتنسيق مع جميع الأطراف بشأن مسائل المتابعة .


كما طالبت الوزارة بمعاقبة الجناة وحذرت المواطنين والشركات الصينية في إفريقيا الوسطى بتجنب المناطق عالية الخطورة والمغادرة في الوقت المناسب، بحسب الموقع الرسمي لشبكة سي جي تي إن الصينية .


كان الهجوم الذي وقع أمس الأحد قد أسفر عن مقتل تسعة رعايا صينيين في موقع مناجم في منطقة بمباري بوسط جمهورية إفريقيا الوسطى، التي تشهد منذ عدة سنوات حربا أهلية.


كما أدى الهجوم الذي استهدف مؤسسة خاصة تمولها الصين إلى إصابة شخصين آخرين بجروح خطيرة.