الجمعة 29 مارس 2024 08:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

وكيل صحة الشرقية يبدأ جولته الميدانية بتفقد بوحدة غزالة الخيس بالزقازيق

في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، و الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتكثيف المتابعة الميدانية لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة، قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور علي وحدة طب الأسرة بغزالة الخيس، التابعة للإدارة الصحية بالزقازيق، لمتابعة انتظام سير العمل، وخدمات الرعاية الصحية الأولية المقدمة للمواطنين.

تفقد وكيل الوزارة خلال زيارته خدمات الكشف بعيادات طب الأسرة، والشباب والمراهقين، والأسنان، للإطمئنان على تواجد الفريق الطبي، ومستلزمات العمل، وتم مناظرة السجلات الطبية بها لتقييم مؤشرات أداء العمل، مشددا على الإلتزام بتطبيق سياسات مكافحة العدوى، وفصل النفايات والتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، كما تفقد عيادة تنظيم الأسرة للتأكد من توافر وسائل تنظيم الأسرة المختلفة، واستيفاء السجلات، مؤكدا على دور الرائدات الريفيات في التعريف بخدمات الصحة الإنجابية واستدعاء المنتفعات.

كما تابع وكيل الوزارة أعمال التطعيمات الروتينية، وقام بمناظرة سلسلة التبريد للتأكد من سلامتها، ووجود أرصدة كافية من الطعوم، وحفظها في درجة الحرارة المناسبة، واتباع سياسات التخزين السليمة.

ثم توجه الدكتور هشام مسعود لتفقد صيدلية الوحدة للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتصنيف وتمييز الأدوية وفقا لمعايير الجودة، بالإضافة للمرور على المعمل، ومتابعة توافر مستلزمات العمل ومدى الإلتزام بتطبيق سياسات مكافحة العدوى.

وتبين خلال الزيارة غياب ٤ من القوي البشرية بالوحدة، وقرر وكيل الوزارة إحالتهم للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية، موجهاً مديرة الإدارة الصحية بالزقازيق، بمتابعة تواجد الفرق الطبية بفترة النوبتجية، للتأكد من تقديم الخدمات الصحية، وتطبيق إجراءات التسليم والتسلم، مع متابعة الفرق الطبية والتأكد من التزامهم بالمهام المكلفين بها خارج الوحدة، وفقاً لخطوط السير المحددة بالمأموريات، مع تغيير وتحديث بعض البنرات المتهالكة، والخاصة بالخدمات الطبية المقدمة بالوحدة.