النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 03:17 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

وكيل صحة الشرقية يبدأ جولته الميدانية بتفقد بوحدة غزالة الخيس بالزقازيق

في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، و الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتكثيف المتابعة الميدانية لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة، قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور علي وحدة طب الأسرة بغزالة الخيس، التابعة للإدارة الصحية بالزقازيق، لمتابعة انتظام سير العمل، وخدمات الرعاية الصحية الأولية المقدمة للمواطنين.

تفقد وكيل الوزارة خلال زيارته خدمات الكشف بعيادات طب الأسرة، والشباب والمراهقين، والأسنان، للإطمئنان على تواجد الفريق الطبي، ومستلزمات العمل، وتم مناظرة السجلات الطبية بها لتقييم مؤشرات أداء العمل، مشددا على الإلتزام بتطبيق سياسات مكافحة العدوى، وفصل النفايات والتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، كما تفقد عيادة تنظيم الأسرة للتأكد من توافر وسائل تنظيم الأسرة المختلفة، واستيفاء السجلات، مؤكدا على دور الرائدات الريفيات في التعريف بخدمات الصحة الإنجابية واستدعاء المنتفعات.

كما تابع وكيل الوزارة أعمال التطعيمات الروتينية، وقام بمناظرة سلسلة التبريد للتأكد من سلامتها، ووجود أرصدة كافية من الطعوم، وحفظها في درجة الحرارة المناسبة، واتباع سياسات التخزين السليمة.

ثم توجه الدكتور هشام مسعود لتفقد صيدلية الوحدة للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتصنيف وتمييز الأدوية وفقا لمعايير الجودة، بالإضافة للمرور على المعمل، ومتابعة توافر مستلزمات العمل ومدى الإلتزام بتطبيق سياسات مكافحة العدوى.

وتبين خلال الزيارة غياب ٤ من القوي البشرية بالوحدة، وقرر وكيل الوزارة إحالتهم للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية، موجهاً مديرة الإدارة الصحية بالزقازيق، بمتابعة تواجد الفرق الطبية بفترة النوبتجية، للتأكد من تقديم الخدمات الصحية، وتطبيق إجراءات التسليم والتسلم، مع متابعة الفرق الطبية والتأكد من التزامهم بالمهام المكلفين بها خارج الوحدة، وفقاً لخطوط السير المحددة بالمأموريات، مع تغيير وتحديث بعض البنرات المتهالكة، والخاصة بالخدمات الطبية المقدمة بالوحدة.