النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 08:36 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اتهام بانتحال الصفة.. نقابة الصحفيين تُبلغ النائب العام بشأن استخدام شعارها في حملة دعائية ضبط 275 كيلو دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي بالفيوم إرادة فاينانس وAxis Pay تطلقان صرف التمويل عبر المحافظ الإلكترونية لدعم الشمول المالي وتوسيع الوصول في مصر محافظ البحيرة تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية: أنتم صُنّاع مستقبل الوطن رصد أكثر من 336 موقعاً إلكترونياً مزيفاً ينتحل الموقع الرسمي لكأس العالم إنطلاق فعاليات النسخة الثامنة من مؤتمر ”صناع القرار” لمناقشة مستقبل الإستثمار في مصر مايكروسوفت وجامعة عين شمس تطلقان ”Learning Buddy” أول منصة تعلم مخصص بالذكاء الاصطناعي في مصر ضمن رؤية 2030 رئيس جامعة المنصورة الأهلية يفتتح أول مناقشة لمشروعات طلاب برنامج الذكاء الاصطناعي بكلية الهندسة محافظ أسيوط: ضبط مواد محظور استخدامها في تلوين الأغذية بالمخالفة للاشتراطات الصحية ”غرفة الإسكندرية” تناقش خطة التنقل الحضري المستدام للمدينة المجلس الاعلي للطلاب ذوي الهمم بجامعة الإسكندرية يبحث إنشاء مسارات تعليمية وتطبيقية تتناسب مع احتياجاتهم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يناقش رواية ”سبيل خالد”

المحافظات

وكيل صحة الشرقية يبدأ جولته الميدانية بتفقد بوحدة غزالة الخيس بالزقازيق

في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، و الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتكثيف المتابعة الميدانية لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة، قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور علي وحدة طب الأسرة بغزالة الخيس، التابعة للإدارة الصحية بالزقازيق، لمتابعة انتظام سير العمل، وخدمات الرعاية الصحية الأولية المقدمة للمواطنين.

تفقد وكيل الوزارة خلال زيارته خدمات الكشف بعيادات طب الأسرة، والشباب والمراهقين، والأسنان، للإطمئنان على تواجد الفريق الطبي، ومستلزمات العمل، وتم مناظرة السجلات الطبية بها لتقييم مؤشرات أداء العمل، مشددا على الإلتزام بتطبيق سياسات مكافحة العدوى، وفصل النفايات والتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، كما تفقد عيادة تنظيم الأسرة للتأكد من توافر وسائل تنظيم الأسرة المختلفة، واستيفاء السجلات، مؤكدا على دور الرائدات الريفيات في التعريف بخدمات الصحة الإنجابية واستدعاء المنتفعات.

كما تابع وكيل الوزارة أعمال التطعيمات الروتينية، وقام بمناظرة سلسلة التبريد للتأكد من سلامتها، ووجود أرصدة كافية من الطعوم، وحفظها في درجة الحرارة المناسبة، واتباع سياسات التخزين السليمة.

ثم توجه الدكتور هشام مسعود لتفقد صيدلية الوحدة للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتصنيف وتمييز الأدوية وفقا لمعايير الجودة، بالإضافة للمرور على المعمل، ومتابعة توافر مستلزمات العمل ومدى الإلتزام بتطبيق سياسات مكافحة العدوى.

وتبين خلال الزيارة غياب ٤ من القوي البشرية بالوحدة، وقرر وكيل الوزارة إحالتهم للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية، موجهاً مديرة الإدارة الصحية بالزقازيق، بمتابعة تواجد الفرق الطبية بفترة النوبتجية، للتأكد من تقديم الخدمات الصحية، وتطبيق إجراءات التسليم والتسلم، مع متابعة الفرق الطبية والتأكد من التزامهم بالمهام المكلفين بها خارج الوحدة، وفقاً لخطوط السير المحددة بالمأموريات، مع تغيير وتحديث بعض البنرات المتهالكة، والخاصة بالخدمات الطبية المقدمة بالوحدة.