الجمعة 29 مارس 2024 12:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

المركز الأول لطب الطوارئ والحالات الحرجة بجامعة المنوفية في مسابقة الجامعات المصرية

تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية حصل قسم طب الطوارئ والحالات الحرجة بجامعة المنوفية علي المركز الأول في المسابقة العلمية لأقسام طب الطوارئ علي مستوي الجامعات المصرية التي عقدت ضمن فعاليات المؤتمر الدولى الثامن لطب الطوارئ بجامعة قناة السويس، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، و تحت إشراف الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب البشري.

أكد الدكتور أحمد القاصد علي أن قسم طب الطوارئ والحالات الحرجة بجامعة المنوفية من الأقسام المميزةويضم كوادر ذات مهارة عالية من أعضاء هيئة التدريس والتمريض.

و أوضح القاصد أن وحدة طب الطوارئ المستشفيات الجامعية تقوم بدور هام في إنقاذ المصابين واستقبال حالات الطوارئ وهو دور يحتاج إلي مهارة ودقة ويقظة ، مشيرا إلي أن جامعة المنوفية توفر لهم التريب المستمر لاستمرار تميزهم وطالبهم بالاستمرار في التميز والإطلاع علي كل ماهو حديث في مجال طب الطواري للارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمرضي

وقدم القاصد التهنئة لفريق أطباء الطوارئ و الحالات الحرجة بالمستشفيات الجامعة المشاركين في المسابقة لحصولهم علي المركز الأول علي مستوي أقسام طب الطوارئ بجميع الجامعات المصرية .

و أشار الدكتور عبد الرحمن السباعى عميد الكلية و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بان فريق أطباء طوارئ بمستشفيات جامعة المنوفية المشارك في المسابقة ، يضم الدكتورة آثار لاشين، الدكتورة غادة عرفة، الدكتور محمود طولان، الدكتور محمود طارق، الدكتور مصطفى عبيد، الدكتورة نرمين بطرس، الدكتور أحمد أبوشوشة، الدكتورة إيمان سليمان.

هذا وقد قدمت الدكتورة غادة عرفه مدرس بقسم طب الطوارئ والحالات الحرجة بجامعة المنوفية محاضرة تحت عنوان

ECMO life support in Emergency department

واستعرض الدكتور محمود طولان مدرس مساعد بقسم طب الطوارئ والحالات الحرجة بجامعة المنوفية دراسة عملية تحت عنوان

updates in management of

pulmonary embolism

و أضاف الدكتور أحمد القرش المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية بأن مشاركة القسم في هذه المسابقة يأتي ذلك في إطار التعاون بين أقسام الطوارئ المختلفة بالجامعات المصرية والدولية للوصول إلي افضل طرق التعامل مع الأزمات والكوارث وتقديم رعاية متكاملة لمرضى الطوارئ