السبت 18 مايو 2024 07:47 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

مكتبة الإسكندرية: مناقشة «أقفاص فارغة» لـ فاطمة قنديل الثلاثاء المقبل

الكاتبة فاطمة قنديل
الكاتبة فاطمة قنديل

ينظم مختبر السرديات بـ مكتبة الإسكندرية، يوم الثلاثاء المقبل 21 مارس 2023 الساعة السادسة مساءً، ندوة بالحضور الفعلي لمناقشة رواية «أقفاص فارغة» للدكتورة فاطمة قنديل.

ويناقش الرواية، الدكتور أبوالمعاطي الرمادي والدكتورة لبنى إسماعيل والدكتور محمد عبد العال والدكتورة ندى يسري، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة، مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

يشار إلى أن الدكتورة فاطمة قنديل شاعرة وروائية مصرية، شاركت في العديد من المهرجانات الشعرية والمؤتمرات الأدبية العربية والدولية، لها العديد من المقالات النقدية المنشورة في مصر والعالم العربي، ترجمت العديد من قصائدها إلى الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية والهولندية والدانماركية.

وحصلت «قنديل»، مؤخرًا على جائزة نجيب محفوظ للرواية، المقدمة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، 2022، تعمل حاليا أستاذا مساعدا متفرغا بقسم اللغة العربية، كلية الآداب جامعة حلوان، ورئيس تحرير سلسلة نجيب محفوظ التي تصدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وصدر لها أكثر من ديوان شعري بالفصحى «أنا شاهد قبرك» و«أسئلة معلقة كالذبائح» و«صمت قطنة مبتلة»، وبالعامية المصرية: «حظر التجول» و«عشان نقدر نعيش»، ومن الأعمال المسرحية مسرحية «الليلة التانية بعد الألف» الشعرية بالعامية المصرية، وغيرها من الأعمال.