الخميس 16 مايو 2024 12:07 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الأهلي خائف.. هل يفرط صن داونز في الفوز على الهلال بعد غياب «فريق كامل»؟

سيطرت حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، بالتحديد عقب إعلان صن داونز الجنوب إفريقي، إصابة 11 لاعبًا من صفوفه، قبل مواجهة الهلال السوداني المرتقبة، والتي تهم النادي الأهلي الذي يتعلق مصيره بها.

ويلتقي الهلال وصن داونز، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، في مباراة يترقبها جمهور النادي الأهلي، خاصة وأنها حاسمة لمصير الأحمر في البطولة القارية، حيث يحتاج فيها الأحمر لفوز صن داونز، على أن يفوز هو على القطن ثم الهلال ليتأهل للدور المقبل.

وفي مفاجأة صدمت جمهور الأهلي، أعلن نادي صن داونز الجنوب إفريقي، مساء الثلاثاء، استبعاد 11 لاعبًا من صفوفه، من مباراة رويال، في الدوري المحلي، وذلك خلال المباراة التي انتهت بفوزه بخمسة أهداف مقابل هدف.

وقرر رولان مكوينا مدرب صن داونز، استبعاد 11 لاعبًا من قائمة مباراة رويال، لأسباب مختلفة، حيث خرج بونجاني زونجي وروشين دي روك وريفالدو كويتزي وليبونج مابوي للإصابة في الركبة، بينما استبعد جاستون سيرينو وأبو بكر ناصر، بسبب الإصابة في الكاحل، وسبيليلي مكوليسي لإصابته في الفخذ، وكل من ليسيدي كابينجا وثابيسو كوتوميلا وسافيدرا وجيفت موتوبا، للتجهيز البدني.

ورغم إعلان صن داونز غياب 11 لاعبًا من صفوفه لإصابات مختلفة، لكنه لم ولن يتأثر بهم، لا سيما وأنهم خارج القوام الأساسي للفريق، فضلًا عن أن جميع الأسماء المذكورة غابوا عن المشاركة في مباراة الأهلي الماضية، باستثناء سبيليلي مكوليسي، هو الوحيد الذي شارك أمام الأهلي في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل 2-2 في القاهرة.

وتعرض الأهلي، لهزيمة قاسية أمام صن داونز الجنوب إفريقي، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما عصر السبت الماضي، على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

وتصعبت مهمة الأهلي في التأهل من مجموعته بعد الخسارة من صن داونزـ بخماسية مقابل هدفين، حيث أصبح في حاجة إلى مساعدة الآخرين، في ظل تبقي مباراتين فقط على انتهاء مرحلة المجموعات، أمام الهلال السوداني، ثم القطن الكاميروني.

واحتل صن داونز صدارة ترتيب المجموعة بعد الفوز، حيث أصبح في جعبته 10 نقاط، يليه الهلال السوداني في وصافة جدول الترتيب بـ9 نقاط، بينما الأهلي في المركز الثالث بـ4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمتين، وأخيرًا القطن الكاميروني بلا نقاط.