الإثنين 6 مايو 2024 11:56 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

أشهر عمليات السطو على المشاهير بعد سرقة فيلا محمد صلاح

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مختلف دول العالم، بمنشورات حول حادث السرقة التي تعرض له لاعب مصر الدولي محمد صلاح في فيلته بالتجمع الخامس، وبعد مرور 48 ساعة ضبط رجال الأمن المتهمين اللذين اعترفا بارتكاب الواقعة لعلمهما بخلو الفيلا لطبيعة عمل أحدهما فرد أمن سابق بالتجمع السكني.

حادث محمد صلاح لم يكن الأول من نوعه الذي يقع فيه المشاهير، فخلال السنوات القليلة الماضية تعرض فنانون وفنانات ولاعبي كرة قدم للسرقة وضبط مرتكبي الوقائع وحبسوا.. يرصد "النهار" أبرز تلك الحوادث

سيد رجب

4 يونيو 2021، تعرض الفنان سيد رجب لسرقة فيلته في البدرشين، واعترف المتهم حينها أنه استغل غياب الفنان وأسرته عن الفيلا، وتسلل عبر السور بعد وضع السم لكلبي الحراسة داخل الطعام، وحين تأكد من نفوقهما، دخل الفيلا وفتش في محتوياتها، واستولى على أسطوانتا غاز وفر هاربا.

وقال المتهم إنه كان يعمل خفيرا خاصا سابقا بالفيلا، وعلى علم باحتواء الفيلا على كلبين ملك الفنان سيد رجب، وأنه أعد لهما طعاما يحتوي على سم لقتلهما، واستغل علمه بالفيلا للدخول إليها في غياب أصحابها.

نانسي عجرم

في يناير 2020، لقي لص مصرعه عقب محاولته سرقة منزل المغنية اللبنانية نانسي عجرم. الفاعل فوجئ بتصدي زوج المغنية له وإطلاق النار عليه، ما أرداه قتيلاً.

حاول لص التسلل لمنزل المغنية اللبنانية نانسي عجرم بهدف السطو عليه فجرًا، لكنه لقي حتفه بالرصاص بعد أن أطلق زوجها، طبيب الأسنان فاد الهاشم، النار عليه.

نادية الجندي

في نوفمبر 2021، سرقت خادمة الفنانة نادية الجندي مجهوهراتها ومبلغ مالي كان داخل فيلا الفنانة بمنطقة كرداسة بالجيزة، وقالت المتهمة - آنذاك - إنها تعمل خادمة لدى "الجندي" وأنها وراء سرقة متعلقات الفنانة ممثلة في مبالغ مالية ومصوغات ذهبية، ضبطت وقتها المتهمة وأرشدت عن مكان تصريفها للمسروقات، وأحيلت إلى النيابة وصدر بحقها حكم بالحبس.

سميرة صدقي

في مارس 2022، تورط وكيل أعمال الفنانة سميرة صدقي بالاشتراك مع أحد أقاربه "المنفذ" وسرق مبلغ مالي ومصوغات ذهبية من خزينتها في فيلتها بحدائق الأهرام، الشرطة تمكنت من ضبط الجناة وأعادت المسروقات.

سعد الصغير

27 يناير 2019، أعلن الفنان سعد الصغير بسرقة منزله خلال سفره إلى دبي.

وقال في تصريحات صحفي حينها: "تفاجأت بسرقة حوالى 3 مليون جنيه أثناء سفرى إلى دبى لإحياء حفلا كبيرا داخل القرية العالمية، حيث تم سرقة جهاز زواج ابنتي، وذهب زوجتي، وعدد من الأجهزة الخاصة ببرنامج خيرى كان مقررا تقديم المساعدة من خلاله فى تجهيز مقبلين على الزواج، ومن بين هذه الأشياء 6 شاشات تليفزيون وغسالات وثلاجات، ولأنى أضع أموالى فى منزلى وليس فى البنك بناء على طلب والدتى قبل وفاتها، فإن مبلغ السرقة جاء كبيرا".

فيفي عبده

في 20 يونيو 2019 اتهمت الفنانة فيفي عبده خادمتها الفلبينية بسرقة مشغولات ذهبية ومبلغ مالي من شقتها في مصر القديمة وهروبها، وأكدت وقتها أن الذهب المسروق يصل إلى 5 كيلوجرامات ومبلغ مالي كبير.


نرمين الفقي

في أكتوبر2010، تقدمت الفنانه ''نرمين الفقى'' ببلاغ إلى رئيس مباحث قسم شرطة النزهة، باكتشافها سرقة المصوغات الذهبية الخاصة به، ومبالغ مالية من داخل خزانتها داخل غرفة نومها واتهمت خادمتها ''شيرين'' وصدر بحقها حكم بالحبس.

أصالة وطارق العريان

الفنانة السورية أصالة وزوجها السابق المخرج والمنتج طارق العريان، تعرضت فيلتهما في التجمع الخامس للسرقة عام 2017، من قبل خادميهما الإثيوبيين، حيث بلغت المسروقات 70 ألف جنيه وساعة ألماس وخاتماً.

غادة عبد الرازق

تعرضت غادة عبد الرازق إلى سرقة خاتم من منزلها تقدر قيمته بـ 4 ملايين جنيه، وغيره من الأشياء الثمينة والمجوهرات على يد مديرة أعمالها.

سمية الخشاب

تعرّضت سمية الخشاب، لسرقة عُقد ألماس وخواتم ثمينة تقدر بمليون جنيه من داخل شقتها، واتهمت عامل المنزل لديها الذي قبض عليه.

محمود الجندي

الفنان الراحل محمود الجندي طعن اللص ابنته وصديقتها بسكين وسرق 20 ألف جنيه، ومصوغاتهما الذهبية، و3 هواتف محمولة وحاسوباً، فعاقبته محكمة جنايات الجيزة بالسجن المؤبد.