السبت 20 أبريل 2024 07:14 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

رياضة

هالاند يخطف صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا من محمد صلاح

تصدر الدولي النرويجي إيرلينج هالاند ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بعدما نجح في تسجيل 5 أهداف دفعة واحدة في مباراة فريقه مانشستر سيتي ضد لايبزيج في المباراة المقامة بينهما حالياً على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، علما بان نتيجة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 في ألمانيا قبل أسبوعين.

ونجح هالاند في خطف صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا من أنياب الدولي المصري محمد صلاح هداف ليفربول والذي يحتل المرتبة الثانية بواقع 8 أهداف.

وجاء ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا كالتالي:
إيرلينج هالاند - مان سيتي - 10 أهداف

محمد صلاح - ليفربول - 8 أهداف

كيليان مبابى - باريس - 7 أهداف

فينيسيوس جونيور - الريال - 6 أهداف

جواو ماريو - بنفيكا - 6 أهداف

مهدي طارمي - بورتو - 5 أهداف


ولم يتمكن أى فريق من وضع قدمه في الدور الربع نهائي؛ عقب انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل، ويحتاج الثنائي لتحقيق الفوز بأى نتيجة لحجز مقعد بصورة رسمية إلى الدور الربع نهائي، ويرغب بيب جوارديولا مدرب السيتزنز فى استغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل حسم اللقاء.

أما فى حال التعادل؛ سواء كان السلبي أو الإيجابي؛ فإنه سيتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية، وحال استمرار التعادل سيتم حَسم نتيجة اللقاء من خلال اللجوء لركلات الترجيح.

فريق المدرب بيب جوارديولا، سيطر على مباراة الذهاب في ألمانيا، لكنه وجد نفسه في النهاية متعادلاً، لذلك سيدخل مواجهة الإياب بكل قوة من أجل حسم المواجهة مبكرًا كي يضمن التأهل إلى ربع النهائي.

واستعصت البطولة حتى الآن على مانشستر سيتي الذي دائمًا ما يكون مرشحًا، وكان قريبًا في أكثر من مناسبة من الفوز باللقب، كان آخرها عندما خسر أمام تشيلسي الموسم قبل الماضي في النهائي.

ولم يلتقي الفريقان في العديد من المواجهات السابقة، واَقتصرت عدد اللقاءات بينهما على ثلاث لقاءات فقط، حيث نجح مانشستر سيتي في الفوز في المواجهة الأولى بنتيجة 6-3 قبل أن يتلقي الخسارة في المواجهة الثانية بنتيجة 2-1 وكليهما في دور المجموعات لنسخة دوري أبطال أوروبا الماضية، قبل التعادل في المباراة الماضية 1-1.

تأهل نادي لايبزيج الى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف ريال مدريد برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والخسارة في 2 وتسجيل 13 هدفاً وتلقي 9.

بينما تأهل نادي مانشستر سيتي الى الدور الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تصدر المجموعة السابعة برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وعدم تلقي أية هزائم وتسجيل 14 هدفاً وتلقي 2.

ويتفوق نادي مانشستر سيتي على حساب لايبزيج في القيمة التسويقية،حيث تصل إلى مليار يورو لبطل الدوري الإنجليزي، مقابل 493 مليون يورو للمنافس الألماني.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: ستونز، أكانجي، روبن دياز، آكي.

خط الوسط: دي بروين، رودري، جوندوجان.

خط الهجوم: جريليش، هالاند، برناردو سيلفا.

بينما جاء تشكيل لايبزيج كالتالي:

حراسة المرمى: بلاسويتش.

خط الدفاع: هنريك، أوربان، جفارديول، راوم.

خط الوسط: لايمر، كامبل، حيدرة

خط الهجوم: سزوبوسزلاي، ويرنر، فورسبيرج.