الجمعة 12 أبريل 2024 08:21 مـ 3 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل منتخب الصالات لمواجهة ليبيا في كأس الأمم الأفريقية ائتلاف القيادات الوطنية الشبابية يجدد تأييده المطلق للرئيس السيسي في الحفاظ علي الامن القومي للبلاد أستاذ قانون دولي يستنكر عدم توافق مجلس الأمن على منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة الحفلات الفنية المسائية تجذب المصريين والسياح فى ثالث أيام عيد الفطر بدلاء ومستبعدي الزمالك تدريبات فنية استعدادًا للأهلي بينهم عميد ومقدم.. إصابة 6 أفراد أمن إثر حادث سير في قنا إمام وخطيب ينهي حياته شنقا بالدقهلية محمد صبحي يواصل برنامجه التأهيلي على هامش مران الزمالك اعمال ازالة البناء المخالف والتعديات والتجميل بالدقهلية اليوم الثالث على التوالي مركز شباب العصافره بالمطرية يشارك بمبادرة ”العيد احلي بمراكز الشباب إستمرار فتح مراكز شباب لإستقبال الاعضاء فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك عمرو يوسف يحقق ثاني أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية بفيلمه شقو في ثاني أيام عيد الفطر

رياضة

هالاند يخطف صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا من محمد صلاح

تصدر الدولي النرويجي إيرلينج هالاند ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بعدما نجح في تسجيل 5 أهداف دفعة واحدة في مباراة فريقه مانشستر سيتي ضد لايبزيج في المباراة المقامة بينهما حالياً على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، علما بان نتيجة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 في ألمانيا قبل أسبوعين.

ونجح هالاند في خطف صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا من أنياب الدولي المصري محمد صلاح هداف ليفربول والذي يحتل المرتبة الثانية بواقع 8 أهداف.

وجاء ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا كالتالي:
إيرلينج هالاند - مان سيتي - 10 أهداف

محمد صلاح - ليفربول - 8 أهداف

كيليان مبابى - باريس - 7 أهداف

فينيسيوس جونيور - الريال - 6 أهداف

جواو ماريو - بنفيكا - 6 أهداف

مهدي طارمي - بورتو - 5 أهداف


ولم يتمكن أى فريق من وضع قدمه في الدور الربع نهائي؛ عقب انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل، ويحتاج الثنائي لتحقيق الفوز بأى نتيجة لحجز مقعد بصورة رسمية إلى الدور الربع نهائي، ويرغب بيب جوارديولا مدرب السيتزنز فى استغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل حسم اللقاء.

أما فى حال التعادل؛ سواء كان السلبي أو الإيجابي؛ فإنه سيتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية، وحال استمرار التعادل سيتم حَسم نتيجة اللقاء من خلال اللجوء لركلات الترجيح.

فريق المدرب بيب جوارديولا، سيطر على مباراة الذهاب في ألمانيا، لكنه وجد نفسه في النهاية متعادلاً، لذلك سيدخل مواجهة الإياب بكل قوة من أجل حسم المواجهة مبكرًا كي يضمن التأهل إلى ربع النهائي.

واستعصت البطولة حتى الآن على مانشستر سيتي الذي دائمًا ما يكون مرشحًا، وكان قريبًا في أكثر من مناسبة من الفوز باللقب، كان آخرها عندما خسر أمام تشيلسي الموسم قبل الماضي في النهائي.

ولم يلتقي الفريقان في العديد من المواجهات السابقة، واَقتصرت عدد اللقاءات بينهما على ثلاث لقاءات فقط، حيث نجح مانشستر سيتي في الفوز في المواجهة الأولى بنتيجة 6-3 قبل أن يتلقي الخسارة في المواجهة الثانية بنتيجة 2-1 وكليهما في دور المجموعات لنسخة دوري أبطال أوروبا الماضية، قبل التعادل في المباراة الماضية 1-1.

تأهل نادي لايبزيج الى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف ريال مدريد برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والخسارة في 2 وتسجيل 13 هدفاً وتلقي 9.

بينما تأهل نادي مانشستر سيتي الى الدور الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تصدر المجموعة السابعة برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وعدم تلقي أية هزائم وتسجيل 14 هدفاً وتلقي 2.

ويتفوق نادي مانشستر سيتي على حساب لايبزيج في القيمة التسويقية،حيث تصل إلى مليار يورو لبطل الدوري الإنجليزي، مقابل 493 مليون يورو للمنافس الألماني.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: ستونز، أكانجي، روبن دياز، آكي.

خط الوسط: دي بروين، رودري، جوندوجان.

خط الهجوم: جريليش، هالاند، برناردو سيلفا.

بينما جاء تشكيل لايبزيج كالتالي:

حراسة المرمى: بلاسويتش.

خط الدفاع: هنريك، أوربان، جفارديول، راوم.

خط الوسط: لايمر، كامبل، حيدرة

خط الهجوم: سزوبوسزلاي، ويرنر، فورسبيرج.