الخميس 25 أبريل 2024 09:20 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

سياحة وآثار

مصر والكاميرون في مباحثات حول السياحة العلاجية القادمة

 السياحة العلاجية
السياحة العلاجية

استقبل مدير عام الصحة العامة ومساعد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد السبكي ، محمد رب سفير الكاميرون لدى مصر. لبحث تعزيز التعاون بين البلدين بمقر الهيئة بمدينة نصر

بداية اللقاء رحب الدكتور أحمد السبكي بسفير الكاميرون لدى مصر ، وتحدث عن متانة العلاقات بين مصر وأفريقيا ، مؤكدا أن مصر تقف بجانب أشقائها الأفارقة وتدعمهم في جميع المجالات. قنوات الاتصال والتعاون بهدف تحقيق التنمية الشاملة.

وسوف يناقش المؤتمر كيفية تعزيز التعاون بين البلدين لنقل تجربة مصر الرائدة في الإصلاح الصحي الشامل والأمن الصحي الشامل للأشقاء الكاميرونيين وكيف يمكن للكاميرون تلقي العلاج في مستشفيات السلطات.

وفي السياق ناقش التعاون لجذب السياح الطبيين القادمين لمصر من إمكانياتها ومعداتها الطبية وغير الطبية الهائلة التي تتيح لها تقديم خدمات طبية بجودة عالية تتميز بها المصريين والأفارقة والأجانب.

كما أوضح الدكتور أحمد السوفكي خلال المؤتمر أن المؤسسة الطبية بكل فروعها وكذلك الدوائر الإدارية للتأمين الصحي الشامل تسعى إلى تعزيز التعاون ونقل خبرة المصريين في المجال الطبي إلى إخوانهم. من جميع المرافق الطبية

وأكد السبكي إن المؤتمر كان امتدادا مباشرا للقيادة السياسية لمصر لدعم إخوانها من القارة السمراء وتسخير جميع إمكانيات وخبرات مصر للمساعدة في تحقيق أهدافها التنموية.

مشددا على أهمية تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية لتنشيط فرص السياحة العلاجية ، موضحا إلى أن قدرة الدول الأفريقية المجهزة بأحدث الأجهزة العالمية والمعتمدة وفق معايير الاعتماد الدولية .