النهار
الأربعاء 17 يوليو 2024 08:11 مـ 11 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

استعداداً لتوزيعها.. الانتهاء من تجهيز وتعبئة كراتين رمضان بكفر الشيخ

تستعد جمعية الأورمان، تحت رعاية ودعم مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ بقيادة السيد مسلم، خلال الأيام القليلة القادمة الانتهاء من تعبئة وتجهيز الآلاف من الكراتين المواد الغذائية، لإسعاد الأسر الأولى بالرعاية في شهر رمضان المبارك هذا العام بقرى ونجوع محافظة كفر الشيخ، وذلك تماشيا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وتحت شعار "مش مهم الكرتونة بكامل ... المهم الكرتونة فيها إيه ".


وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية قد أطلقت (3) فئات بأحجام مختلفة من الكراتين المواد الغذائية لتوزيعها قبل شهر رمضان بأسبوع على الأقل على أن ينتهي التوزيع تماما في الثلث الأوسط من رمضان، مشيرا أن أهم ما تميز كرتونة رمضان هذا العام الجودة، حيث تتميز الكرتونة بجودة منتجاتها، مؤكداً أننا نحرص دائما علي تقديم أجود المكونات بها من أرز وزيت ومكرونة وبلح وفول سمنة وصلصة وشاي.

وأوضح شعبان أن الجمعية هذا العام تسعى إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقاصي المدن والقرى النائية، والتي لا يمكن الوصول إليها، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء المحافظة.

وأضاف، أنه سيتم بدء التوزيع من نصف شعبان وحتى نهاية شهر رمضان تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

وعن محتويات كرتونة رمضان تشمل هذا العام ثلاث فئات من الكراتين:
الأولى تزن 12 كيلو جراما ب 360 جنيها وتحتوي على (2 كيلو أرز – 3كيلوات مكرونة – 2كيلو سكر – كيلو بلح – كيلو فول – كيلو و450جرام سمنه – علبة صلصة 380 جراما – باكو شاي¼ كيلو)، ووزن 20 كيلو جراما ب 495جنيها وتحتوي على (5كيلوات أرز – 5كيلوات مكرونة – 5كيلوات سكر – كيلو بلح – كيلو فول – علبة سمنه كيلو و450جراما – علبة صلصة 380 جراما – باكو شاي ¼ كيلو)، مضيفا أن الهدف من وضع هذه الأصناف بهذه الكميات في الكرتونة هو توفير مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة لما يكفي 15 يوما في رمضان، ولفت إلى أن الكرتونة الثالثة يمكن المشاركة بها 250 جنيها.
وأضاف أن الهدف من وضع هذه الأصناف بهذه الكميات في الكرتونة هو توفير مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة لما يكفي 25 يوما للفئة الأولى، و15 يوما في الفئة الثانية والثالثة خلال شهر رمضان المعظم.
وأشار "شعبان" إلى أن جمعية الأورمان تتعاون في محافظة كفر الشيخ مع أكثر من 250 جمعية أهلية صغيرة، لضمان وصول هذه الكميات إلى مستحقيها بشكل فعلي، لافتا إلى أن توزيع الكراتين يكون تحت إشراف مباشر من مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات.
والجدير بالذكر أن توزيع كرتونة رمضان من المواد الغذائية على غير القادرين نشاط موسمي خيري بدأته الأورمان قبل سنوات من الآن وتحرص على تنفيذه سنويا بهدف مد الأسر الأكثر احتياجا باحتياجاتها الغذائية التي تكفي الأسرة خمسة عشر يوما بحيث تستقبل الشهر الكريم دون عوز أو حاجة.