الأحد 19 مايو 2024 08:32 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

سياسة

زيادات كبيرة .. تحرك برلماني ضد ارتفاع أسعار الأدوية

طالب النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب من الحكومة سرعة التحرك لمواجهة الارتفاعات الكبيرة فى عدد كبير من أصناف الدواء خاصة أسعار المضادات الحيوية وقال " قاسم " فى طلب احاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى رئيس مجلس الوزراء ووزراء الصحة وقطاع الاعمال العام والتجارة والصناعة ورئيس هيئة الدواء المصرى إن سوق الدواء المصري شهد ارتفاعات كبيرة فى عدد كبير من اصناف الدواء خلال الايام القليلة الماضية منها مضاد حيوي يستخدم بصورة مكثفة ارتفع سعره الى 89.5 جنيها بدلًا من 69 جنيها.

وارتفع سعر دواء أخر إلى 50 جنيهًا للعبوة بدلًا من 29 جنيهًا وهو دواء يستخدم لتحسين الدورة الدموية والذاكرة واضطرابات المخ وضعف الذاكرة.

كما ارتفع كريم من 23 إلى 30 جنيهًا وكريم أخر من 40.75 إلى 53 جنيهًا وهو يستخدم لعلاج حبوب الشباب والتهابات الجلد وهو أشهر كريم مضاد حيوي موضعي ويستخدم لعلاج أي عدوى بكتيريا تصيب الجلد.

كما شهد سوق الدواء زيادة في سعر أحد الأدوية من 23.5 جنيه إلى 40.5 جنيه وهو عبارة عن مضاد حيوي فعال في علاج مختلف أنواع العدوى الناتجة عن البكتيريا.

وقال النائب محمود قاسم إن هناك اعداداً اخرى من الادوية ارتفعت اسعارها بصورة كبيرة مطالباً من المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب احالة طلب الاحاطة الى لجنة الصحة مع استدعاء وزراء الصحة وقطاع الاعمال العام والتجارة والصناعة ورئيس هيئة الدواء المصرى لمعرفة الاسباب الحقيقية التى وراء ارتفاع العديد من الاصناف الدوائية