الإثنين 20 مايو 2024 04:38 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

رياضة

بعد تصدره هدافي ليفربول.. وزير الشباب: ”محمد صلاح” أيقونة الرياضة المصرية

قدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة التهنئة للدولى المصرى "محمد صلاح" لاعب نادى ليفربول الإنجليزي بعد أن أصبح الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد ١٢٩ هدفًا.

أكد وزير الرياضة أن "محمد صلاح" يعد أيقونة الرياضة المصرية فى الدورى الإنجليزي لكرة القدم والبطولات الأوروبية، ويصنع مجداً خاصاً به وللدولة المصرية على صعيد الرياضة العالمية، متميناً مزيد من التوفيق للاعب فى مسيرته الاحترافية، وتحطيم العديد من الأرقام، وتسجيل الإنجازات الفريدة فى سجله الرياضى الفترة المقبلة.

واستطاع محمد صلاح تصدر ترتيب هدافى ليفربول بالدورى الإنجليزي عبر التاريخ بعد إحرازه لهدفين أمام فريق نادى مانشستر يونايتد فى مباراتهما اليوم بالدورى الإنجليزي ليصل للهدف رقم ١٢٩ متخطيا روبى فاولر صاحب رصيد ١٢٨ هدفاً.

حقق فريق ليفربول فوزا عريضا على ضيفه مانشستر يونايتد، بسبعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الأحد، على ملعب أنفيلد، في إطار منافسات الجولة الـ 26 من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز.

وتألق الدولي المصري محمد صلاح في المباراة وساهم بأربعة أهداف حيث أحرز هدفين وصنع هدفين.

وأحرز كودي جاكبو الهدف الأول بالدقيقة 43 بعدما استقبل تمريرة أندري روبرتسون الطولية من منتصف الملعب ليراوغ فاران ويضع الكرة في الشباك.

وأضاف داروين نونيز الهدف الثاني للريدز في بداية الشوط الثاني بالدقيقة 47 بعدما استقبل عرضية من هارفي إليوت ليضعها برأسه في شباك دي خيا، فيما سجل جاكبو الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 51 بعدما تلقى تمريرة سحرية من محمد صلاح الذي سجل الهدف الرابع في الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني.

ووضع نونيز الهدف الخامس للريدز في الدقيقة 76 مع تلقى تمريرة عرضية من جوردان هيندرسون ليضعها برأسه في الشباك، وأحرز صلاح الهدف السادس في الدقيقة 83، ليساهم بأربعة أهداف في المباراة حيث سجل هدفين وصنع هدفين، وسجل البديل روبيرتو فيرمينو الهدف السابع لليفربول في الدقيقة 88 بعدما تلقى تمريرة سحرية من صلاح.