النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 02:25 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
صبحي وإدريس يشهدان الإعلان عن الراعي الطبي للبعثة الأولمبية المصرية في باريس 2024 ألمانيا تحسم الصدارة بتعادلاً قاتلاَ أمام سويسرا في يورو 2024 ترتيب الدوري المصري بعد فوز بيراميدز على المقاولون العرب اليوم منتخب سويسرا يتقدم في الشوط الأول بهدف ”دان ندوي” أمام ألمانيا بكأس أمم أوروبا 2024 منتخب سويسرا يسجل هدف التقدم أمام ألمانيا بكأس أمم أوروبا أسرة القارئ أبو العينين شعيشع تحيي الذكرى السنوية لرحيله بمسقط رأسه بكفر الشيخ وزير الرياضة يهنئ اتحاد الطائرة بعد تتويج سيدات الشاطئية باللقب الافريقي والتأهل للأولمبياد نتنياهو: مستعد للتوصل إلى اتفاق جزئى مع حركة حماس لاستعادة عدد من المحتجزين السعودية وجهة سياحية معتمدة للسياح من الصين نائب محافظ البحيرة تستقبل حجاج بيت الله الحرام بمجمع مواقف دمنهور واقعة غريبة.. ماذا حدث على أحد الكباري في شبرا الخيمة بالقليوبية مصرع رئيس محكمة استئناف القاهرة في حادث مروري بالسويس

عربي ودولي

ماليزيا: إجلاء 44 ألفا و800 شخص من منازلهم بسبب الفيضانات العارمة

أعلنت السلطات الماليزية ، اليوم الأحد ، ارتفاع عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من منازلهم بسب الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة إلى 44 ألفا و800 شخص.


وذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أن ولاية "جوهر" تعد الأكثر تضررا من الفيضانات العارمة، مشيرة إلى أنها سجلت أعلى معدل لهطول الأمطار خلال أربعة أيام منذ عام 1991.


بدورها، أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد أنها ستراقب حالات الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق المياه بعد الفيضانات وخاصة التسمم الغذائي.


وقالت وزيرة الصحة زليخة مصطفى "سنحشد أيضا فرقا أخرى لأعمال التنظيف، لا سيما في المرافق الصحية المتضررة من الكارثة".


ومن المقرر أن تشمل هذه الأنشطة أعمال للوقاية من الأمراض المعدية وإنشاء عيادات متنقلة لتقديم العلاج الفوري لضحايا الفيضانات.


وتعد الفيضانات ظاهرة سنوية في ماليزيا بسبب الرياح الموسمية الشمالية الشرقية التي تجلب الأمطار الغزيرة من شهر نوفمبر حتى شهر مارس.