الخميس 28 مارس 2024 05:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية ومشروع بيئى تنموى في ”حي النور” محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة وكيل صحة بالشرقية ييتابع عمليات الوصلات الشريانية بمستشفى الزقازيق العام إزالة 5 حالات تعدى ومخالفة بناء بحي شرق أسيوط وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يجتمع بمديري الإدارات الفنية وإلادارية أبو حطب يتابع توزيع السكر المدعم على مدار اليوم بقرى ومركز الشهداء في المنوفية رئيس مدينة القصير يتابع اخر مستجدات الأعمال بالشوارع المستهدف رصفها خلال الفترة المقبلة محافظ أسيوط يشدد على رصد المخلفات وإزالتها أولًا بأول.. وإزالة 5 حالات تعد ومخالفة بناء بحي شرق المنوفية : عبدربه يعقد اللقاء الجماهيري اليومي ويوجه بإجراءات عاجله لحل شكاوى المواطنين بمنوف مصر الخير توزع 17 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية اخر عروض ”هل هلالك”.. الاثنين القادم 8 مليار جنية تكلفة مشروعات التطوير العقارى لتعظيم الاستفادة من أراضى شركة الإسكندرية

تقارير ومتابعات

”الزراعة”: نشاط مكثف للإصلاح الزراعي في ٩ محافظات

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن نشاط مكثف للهيئة العامة للإصلاح الزراعي، والمناطق التابعة لها في المحافظات المختلفة، خلال هذا الأسبوع.

وقال الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة، إن هذا الأسبوع شهد نشاطا مكثفا، ومتابعات ميدانية لمناطق الإصلاح الزراعي، في محافظات: الغربية، القليوبية، سوهاج، الشرقية، الأقصر، اسيوط، المنيا، البحيرة، وبني سويف ، ومتابعة الزراعات، وتنفيذ أعمال الخضر مع الجهات المعنية بالوزارة، فضلا عن متابعة أعمال الجمعيات.

وأشار الفولي، إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات وتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمتابعة المستمرة، والتواصل مع المزارعين، والتواجد في الحقول، فضلا عن التيسير على المنتفعين.

واوضح رئيس الهيئة، انه تم مرور لجنة من التعاون والشئون الزراعية بالهيئة علي منطقة الفرنسيه ومنطقة طنطا والمحله فحص محصول القمح وتوزيع الاسمده الشتويه بالكامل، فضلا عن تحصيل القيمه الإيجارية الجديده، والمقرر الانتهاء من تحصيلها كاملة نهاية يونيو المقبل، فضلا عن المرور على جمعيات: الرجديه، شبشير، وسجين بمنطقة قطور، كذلك تم طرح كميات من اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال منفذ القرشيه بالمحافظة.

وفي محافظة القليوبية، قال الفولي، انه تم بالتنسيق مع مديرية الزراعة وجهاز حماية الأراضي، ازالة تعديات على الارضي الزراعية، بمنطقه المرج، كما تم المشاركة في اجتماع اللجنة العليا للتراخيص بمحافظة القليوبية، لمناقشة طلبات المواطنين بخصوص إقامة المشروعات الاستثمارية وغيرها من الطلبات والتى تخدم مصالح المواطنين بالمحافظة.

واضاف انه تم ايضا ازالة تعديات على الأراضي الزراعية، في زمام جمعية بني هلال المراغة للاصلاح الزراعي بسوهاج، فضلا عن متابعة الجمعيات، والمشروعات، وتدقيق وحصر مساحات القمح، فضلا عن عمليات توزيع الأسمدة.

كذلك تم متابعة الأعمال بمشروع تسمين جمعية ناطورة فى منطقة كفر صقر بالشرقية، فضلا عن الانتهاء من بيع دفعة الكتاكيت البيضاء المسكنة بجمعية الملقة بمنطقة كفر الدوار في محافظة البحيرة، ومتابعة صرف الأسمدة وتوزيع تقاوي الذرة والاسمدة الورقية علي الجمعيات.

وفي إطار مبادرة الوزارة من خير مزارعنا لأهالينا، بمحافظة الأقصر، قال الفولي، انه تم مواصلة توفير المنتجات والسلع والخدمات للمواطنين بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهلهم، وطرح كميات من اللحوم البلدية، بمنفذ بيع بمنطقه ارمنت بمديريه الاقصر، كما تم متابعة المشروعات التي تخدم المنتفعين، والجمعيات، والزراعات المختلفة.

وأضاف أنه تم أيضا متابعة الأعمال بمحافظات بني سويف، أسيوط وبني سويف، والمشروعات التي تنفذها الهيئة بالمحافظات الثلاثة، والمرور على الجمعيات التابعة لهم، وحصر وتدقيق مساحات القمح.