السبت 27 أبريل 2024 12:20 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

رزان جمّال تطرح على إنستجرام سؤالاً لجمهور مسلسل ”الثمن”

طرحت الفنانة اللبنانية رزان جمّال على حسابها الرسمي على موقع الصور الشهير إنستجرام سؤالاً حول مسلسل "الثمن" الذي تقوم ببطولته مع باسل خياط ونيقولا معوض، ويُعرض على منصة شاهد محققاً نسبة مشاهدة عالية، ليجد سؤال رزان صدىً كبيراً عند متابعيها وردود فعل قوية، والسؤال هو "انتو من وين عم تحضروا مسلسل الثمن؟".
وكان قد طرحت رزان سؤالها ضمن تعليق لها كتبت فيه "عم توصلني رسايل منكن من كل أنحا العالم، إنتو من وين عم تحضروا مسلسل الثمن؟ حطوا علم بلدكن.. أنا حالياً ببيروت.". وقد تلقت رزان سيلاً من المشاركات وصلت إلى أربعة آلاف رد من قبل متابعيها من جميع أنحاء الوطن العربي ومن خارجه، ونشر كل منهم العلم الخاص ببلده متبوعاً بإسم البلد. من بين هذه البلدان؛ مصر، لبنان، السعودية، الكويت، الأردن، فلسطين، تونس، المغرب، الجزائر، موريتانيا، العراق، الإمارات، سوريا، وليبيا، بالإضافة إلى المتابعين من خارج الوطن العربي مثل ألمانيا، البرازيل، أمريكا وألبانيا، وغيرها.
تأتي مشاركة رزان جمّال في بطولة مسلسل الثمن بعد ما حققته من نجاح ملفت على المستويين العالمي والعربي مؤخراً؛ سواء من خلال المسلسل الأمريكي The Sandman الذي تصدر مشاهدات الأعمال التلفزيونية الناطقة بالإنجليزية على نتفليكس، وكذلك قائمة الأعمال التليفزيونية الأكثر جماهيرية على موقع IMDb في بداية عرضه. وعلى مستوى العالم العربي تألقت رزان في شخصية إيميلي من خلال فيلم كيرة والجن الذي حقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، تخطت الـ118 مليون جنيهاً مصرياً مع عدد كبير من النجوم من بينهم كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري، كما اختارها بيت الأزياء العالمي الشهير ديور كسفيرة لمجموعته النسائية الجديدة في الشرق الأوسط.

رزان جمّال ممثلة لبنانية بريطانية، اشتهرت في العالم العربي بتجسيدها لشخصية ماغي في مسلسل ما وراء الطبيعة (2020)، من إخراج عمرو سلامة وماجد الأنصاري، وهو أول مسلسل مصري ضمن أعمال نتفليكس الأصلية. سبقه مشاركتها في بطولة المسلسل الكوميدي امبراطورية مين مع هند صبري ومحمد ممدوح، ومسلسل أنا مع تيم حسن.كما شاركت في بطولة الجزء الثاني من مسلسل سرايا عابدين أمام النجمة يسرا وقصي الخولي وبطولة مسلسل الشك أمام الممثلة السعودية فاطمة البنوي.
وعلى المستوى العالمي، حققت رزان نجاحاً ملحوظاً من خلال العديد من الأعمال؛ الفرنسية والأميركية والبريطانية، من بينها ثلاثة أفلام شاركت في مهرجان كان، وهي Cruel Summer، وUne Histoire de Fou وCarlos. بالإضافة إلى فيلم الأكشن A Walk Among the Tombstones أمام النجم الأيرلندي ليام نيسون، وإخراج وتأليف سكوت فرانك.

وفي الدراما التلفزيونية خارج الوطن العربي، كانت رزان قد شاركت في بطولة المسلسل الأمريكي Berlin Station مع كل من ريس إيفانز، ريتشارد جينكينز ومايكل فوربس، ومسلسل Chimerica، بطولة أليساندرو إيفولا، والمسلسل الفرنسي الكوميدي Bad Buzz من تأليف الثنائي إريك ميتزجر وكوينتن مارغو.