الإثنين 20 مايو 2024 05:31 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إيمان العاصي تخوض أولى بطولاتها المطلقة فى مسلسل ”برغم القانون” قبل انطلاقه.. تعرف على مواعيد عرض مسلسل «الوصفة السحرية» الزمالك يغلق الملف الإفريقي ويعود للمران غدًا الثلاثاء ”بعد التتويج بالكونفدرالية”.. تعرف على موعد مباراة الزمالك المقبلة نقل والد الفنان مصطفى قمر إلى المستشفى وخضوعه لعملية جراحية 27 مايو ..الحكم في الطعن على بطلان انتخابات نادي الزمالك خبير دولي: قانون روما يُلزم الدول الأعضاء بتسليم نتنياهو بعد قرار الجنائية الدولية باعتقاله رئيس جامعة القاهرة ووزير المالية يفتتحان فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر صنع السياسة الاقتصادية في ظل أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين جولد بيليون: مستوى قياسي جديد للذهب في البورصة العالمية بسبب الفائدة شيرين عبد الوهاب تقدم بلاغا للنائب العام ضد روتانا.. ما القصة؟ البورصة تواصل صعودها بمنتصف الجلسة .. والسوقي يقفز بنسبة 1.09٪ بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم والاتحاد العربى لحماية الحياة البرية والبحرية

المحافظات

ختام فعاليات السباق التنشيطي الثاني لسباقات الهجن بشرم الشيخ بمشاركة 700 متسابق

شهد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اليوم الجمعة، ختام فعاليات سباق الهجن التنشيطي الثاني، الذي أقيم بمضمار الهجن والفروسية بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة العديد من القبائل البدوية على مستوى كافة المحافظات المصرية، بحضور وفد دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار فوده إن هذا السباق يعد السباق الثاني التنشيطي الذي جرى إطلاقه على أرض مضمار الهجن بشرم الشيخ، بهدف التأكد من كفاءة كافة المنشآت التي جرى تطويرها خلال الفترة الأخيرة، و الاستعدادات الخاصة بالمهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وحضور كبار الشخصيات من مصر والإمارات العربية المتحدة المقرر انطلاقه عقب عيد الفطر المبارك في أواخر شهر أبريل المقبل.

ووجه محافظ جنوب سيناء الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعايته للمهرجان واهتمامه بتراث البدو العربي، كما قدم الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا لرعايتهم المهرجان ومشاركتهم الفعالة في ظل الأخوة العربية والعائلات العريقة بين البلدين.

وقال أن السباقات التنشيطية لها دور كبير في تنشيط وتحفيز الهجن والتأكد من كفاءتها قبل إنطلاق المهرجان الإماراتي الثاني، لافتا إلى أنه يجري رصد جوائز عينية للسباقات التنشيطية لتحفيز الجميع على المشاركة بها.

وأوضح المحافظ، أن رياضة الهجن بجنوب سيناء أصبحت مشهورة عالميا وليس عربيا ومحليا فقط، ويحرص العديد من السائحين من مختلف الجنسيات على المشاركة في هذه السباقات، وهذا يدل على انتشارها عالميا.

وأشار إلى أن رياضة الهجن لا تعد إحياء للتراث السيناوي فقط، وإنما تنشيطا للسياحة بشكل عام للمنتجعات السياحية بمدن خليج العقبة وليست بمدينة شرم الشيخ فقط، وذلك سواء من خلال زيادة نسبة الإشغالات السياحية، أو تحريك حركة البيع والشراء، إضافة إلى توفير العديد من فرص العمل لأبناء سيناء.

وأكد أنه يجري العناية بالجمال التي تشارك في هذه السباقات على أعلى مستوى، من خلال تقديم الرعاية البيطرية المستمرة، والتأكد من خلوها من الأمراض المعدية، وعدم إعطائها أي منشطات قبل السباق لضمان شفافية ونزاهة السباقات، إضافة إلى الاهتمام بتغذيتها.

وأوضح أن هذا السباق يشارك فيه 700 متسابق من 17 محافظة مصرية، بواقع 1100 هجن من مختلف السلالات والأعمار.

لافتا أن السباق إستمر على مدار يومين پإجمالي 30 شوطا، بينهم شوطين براكب بشري، و 28 راكب آلي، وفي نهاية السباق قام المحافظ بتسليم الجوائز للفائزين ..