الجمعة 10 مايو 2024 08:14 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

بعد تعاونه مع لينا شماميان.. هشام خرما: استخدمت موسيقى إلكترونية مجسمة في أغنية «أنت مسافر» تشعر المستمع كأنه جزء منها

هشام خرما
هشام خرما

علق المؤلف الموسيقي، هشام خرما، على تعاونه مع المطربة السورية، لينا شماميان، من خلال أغنية «مسافر أنت»، والتي تم تسجيلها بتقنية Adbly Atom.

وبحسب «خرما»: "تحمست جدًا لتعاوني من لينا شماميان، لأن صوتها مختلف وطربي، وساعدني استخدامي لتقنية Dolby Atmos في إني أعمل موسيقى إلكترونية مجسّمة، وده هيخلّي المستمع يشعر وكأنه جزء من الأغنية، والفترة الجاية هيكون فيه تجارب مختلفة، وهيتم الإعلان عن التفاصيل قريبًا".

ويعد هشام خرما، أول مؤلف موسيقي، يخوض تجربة التسجيل بتقنية Dolby Atmos، في مصر، مستغرقًا 3 أشهر عمل على الأغنية.

وتحدثت «شماميان» في بيان صحفي، عن تعاونها مع هشام خرما في أغنية «مسافر أنت»، قائلة: "هي دعوة لإصغائنا لصوت الشغف والحياة فينا، عسانا نبقيه متقدا، حيا، ساعيا للأمام دائما حتى ولو أبطأنا السير أو غيرت الظروف اتجاهاتنا، نعم يحق لنا جميعا أن نتعب ونتوقف قليلا، لكن لا بد لنا بعدها من متابعة المسير، العمر مدار فعلام الانتظار".

يُشار إلى أن هشام خرما موسيقار ومنتج ومدير فني ومؤثر اجتماعي، وُلد ونشأ في القاهرة، وعاش بين ميامي وهامبورغ ودبي، وهو ما أدى إلى تأثره بالعديد من الثقافات التي شكلت شخصيته وموسيقاه أيضًا.

ويتمثل شغف هشام خرما الأساسي في خلق موسيقى مُلهِمة وراقية، تمزج بين كل الأصوات والأشكال في هذا العالم، هذا بالإضافة إلى الميل نحو التجريب وكسر المألوف عبر استكشاف أصوات جديدة والتعاون مع موسيقيين من مختلف أنحاء العالم.

وفي 2016، بدأ «خرما» في إحياء الحفلات الموسيقية، التي يصنفها الخبراء دائما ضمن الطراز العالمي عبر موسيقى غامرة حنونة تمس الروح.

وأحيت أوركسترا خرما، العديد من الفعاليات الدولية المهمة في مواقع أثرية وتاريخية، مثل الأهرامات والقلعة بالقاهرة ومانشن هاوس في لندن وغير ذلك.