الجمعة 26 أبريل 2024 03:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لقآء الجمعة للأطفال بمديرية أوقاف البحر الأحمر «خناقة ستات» تتسبب في إصابة 4 أشخاص بكفر شكر الزمالك يعلن قائمته في بطولة أفريقيا لكرة الطائرة سيدات منها لأهالي غزة .. أوقاف الإسماعيلية تعلن أسعارا جديدة لصكوك الاطعام و الأضاحى.. اعرف التفاصيل أسعار الذهب في مصر تسجل ارتفاع طفيف بعد صعود الأوقية تراجع سعر الدولار التحوطي في سوق الذهب محاضرة فنية من جوميز للاعبي الزمالك قبل مواجهة دريمز لأول مرة... دراسة مشروع واعد لتحويل قناة السويس إلى مركز إقليمي لتوزيع قطع الغيار وتقديم خدمات الإصلاح بمدخلي القناة منسق حملة مواطنون ضد الغلاء ل”النهار ”: توقف الصيد لحين انتهاء مقاطعة الأسماك ”صحة القليوبية” تشارك في فعاليات مؤتمر ميد دلتا الدولى للسكر بالقاهرة والإسكندرية الفاو تحذر السودان على قائمة البلاد الأكثر عرضة للجوع الشديد خدمة اهالينا بـ” النهار”.. رسالة صيدلانية تستغيث بوزير الصحة إصابة شخصين بحادث سقوط حائط من عقار علي عقار مجاور له بشبرا الخيمة

عربي ودولي

الجيش الأوكراني : القوات الروسية تركز هجماتها في شرق أوكرانيا

قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ، الإثنين ، إن القوات الروسية تركز جهودها على شن عمليات هجومية في شرق أوكرانيا.

وأضافت أن القوات الأوكرانية صدت 81 هجوماً روسياً حول كوبيانسك وليمان وبخموت وأفدييفكا وشاختارسك خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ، مضيفة أن "خطر الضربات الصاروخية الروسية لا يزال مرتفعاً في جميع أنحاء أوكرانيا".

وقالت هيئة الأركان العامة إن "العدو يحاول تدمير البنية التحتية الحيوية لبلدنا ، ويواصل شن ضربات وقصف مدفعي على منشآت مدنية ومنازل مدنية". واضاف ان "العدو يقوم باستطلاعات جوية بشكل مستمر لضبط ضرباته".

وقالت هيئة الأركان إن اثنين من الهجمات الروسية نُفذتا باستخدام طائرات بدون طيار شاهد -136 ضد البنية التحتية المدنية. تم إسقاط كلتا الطائرتين بدون طيار.

وقالت هيئة الأركان الروسية إن القوات الروسية أطلقت أكثر من 50 مرة من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة استهدفت البنية التحتية المدنية في منطقة دونيتسك ومنطقة خيرسون في جنوب البلاد.

وقالت سقط قتلى وجرحى مدنيون ودمرت مبان مدنية ولحقت أضرار بالبنية التحتية المدنية، وأسفرت الهجمات الروسية عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة اثنين آخرين في منطقة خيرسون خلال الـ24 ساعة الماضية ، بحسب الإدارة العسكرية الإقليمية.