الأربعاء 24 أبريل 2024 08:25 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة بيراميدز يتقدم بهدف نظيف ضد البنك الاهلى فى الشوط الاول ”الجيزاوي” يناقش خطة العمل المستقبلية لمركز إبداع مصر الرقمية ” كريتيفا ” الصحه وكيل وزارة بالقليوبية يجري جوله مرورية مفاجئة بالوحدة الصحيه بسندنهور أوباما يشارك تدريجيا فى تدريبات الزمالك للعودة لمباريات الفريق المقبلة الخارجية الأمريكية: لا شرعية للمستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية والجنائية الدولية تُصدر مذكرة اعتقال نتنياهو أحمد فتوح ينتظم فى تدريبات الزمالك الجماعية |إستعدادا لمواجهة دريمز الغانى مصدر رفيع المستوى: مصر تكثف اتصالاتها مع كافة الأطراف لوقف إطلاق النار بغزة الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية علي مساحة 1.5 فدان .. حريق هائل يلتهم محصول قمح في أحد العزب بالإسماعيلية ”محصول السنة راح”.. حريق يلتهم محصول القمح بعزبة الوراورة بأبوصوير مختار:تنفيذ ”163” قرار إزالة تعدي علي أملاك الدولة

سياحة وآثار

جنوب سيناء من أجمل المقاصد السياحية المصرية.. جنة الله في الأرض

تعتبر محافظة جنوب سيناء واحدة من أهم من اجمد المقاصد السياحية المصرية التي تحظى باهتمام واسع ومجهود كبير من قبل الدولة كونها استطاعت جذب ملايين السياح من كافة الأسواق السياحية حول العالم.

مدينة السلام "شرم الشيخ" يقام فيها جميع المؤتمرات الدولية التي تقوم الدولة المصرية بانعقادها لانها تتميز بجو معتدل مكان امن تماما وإمكانيات دولية لتنظم المؤتمرات جعلت منها واحدة من اهم المدن المصرية التي تقام بها سياحة المؤتمرات.

قال وزير السياحة والآثار،أحمد عيسى أن جهود الدولة المصرية في تطوير سياحة المؤتمرات والاجتماعات MICE والتي تعتبر أحد الأشكال السياحية الهامة، مشرا إلى استضافة مصر الناجحة والمتميزة لمؤتمر تغير المناخ «COP 27» في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر الماضي مما يعكس قدرة مصر على استضافة مثل هذه الأحداث والفعاليات الكبرى.

في هذا السياق بذلت الحكومة المصرية جهد كبير لتحويل مدينة شرم الشيخ لاول مدينة سياحية خضراء "صديقة للبيئة " تزامنا لانعقاد مؤتمر المناخ الدولي في نوفمبر الماضي 2022.

وقد كانت الحكومة قامت بتنفيذ خطة شاملة لتطوير مدينة شرم الشيخ وتحويلها إلى مدينة خضراء لتكون أول مدينة سياحية مصرية صديقة للبيئة.

أتوبيسات كهربائية

كما قامت الحكومه المصرية بتوفير 50 أتوبيسا يعمل بالكهرباء إلى جانب 85 أتوبيسا أخرى تعمل بالغاز الطبيعي، ولهذه الأتوبيسات خطوط سير ومحطات محددة لخدمة حضور المؤتمر المناخ .