الأربعاء 24 أبريل 2024 07:08 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكيل ”تعليم البحيرة” يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير المشدد 5 سنوات وغرامة 20 ألف جنية لصاحب شركة توريدات لتهربه الضريبى بشبرا الخيمه وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عرض الفيلم الوثائقي ”تحت سماء دمشق” ضمن فعاليات مهرجان مالمو.. اليوم السجن 3 سنوات لشاب وفتاة لسرقتهم شخص وإصابته بإلقاء مادة حارقة بشبرا الخيمة أهالي إحدى القري بالغربية يصرخون من انعدام الخدمات... ويستغيثون بالمحافظ لسرعة التدخل وزير النقل والاتصالات الليتواني في ضيافة مكتبة الإسكندرية المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري ”ندوة بحقوق المنصورة التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إنبي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز هنا الزاهد تعرب عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية لفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» أشرف زكى: الصحافة مهنة عريقة وراقية وقضيتنا مع المتجاوزين في الجنازات خالد العامري: الخطيب صاحب فكرة عمل تمثال للعامري.. وشقيقي كان يستمتع بعمله في الأهلي

رياضة

«لسه الأماني ممكنة».. سيناريوهات تأهل منتخب الشباب بأمم إفريقيا قبل موقعة السنغال

يخوض منتخب مصر للشباب، مباراة جديدة يلتقي فيها مع السنغال، اليوم السبت، في تمام الساعة السابعة مساءً، على استاد القاهرة الدولي، في ختام مرحلة المجموعات من كأس أمم إفريقيا المقامة بمصر.

ويتواجد منتخب مصر، في المركز الثالث بترتيب مجموعته، برصيد نقطة وحيدة، بعد تعادله سلبيًا أمام موزمبيق، ثم الخسارة من نيجيريا، بهدف دون رد، حيث تأزم موقفه من التأهل، على الرغم من وجود القليل من الأمل.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الثلاثة إلى ربع النهائي بجانب الثنائي الأفضل كمركز ثالث، بينما تصعد المنتخبات المتأهلة إلى المربع الذهبي من بطولة أمم إفريقيا إلى كأس العالم للشباب 2023 المقرر إقامتها في إندونيسيا.

ويمتلك منتخب مصر للشباب فرصة للتأهل، رغم تأزم موقفه، إلا أن تأهله يتوقف على نتائج الفرق الأخرى، لكن يمكنه التأهل كثانِ المجموعة، دون النظر لنتائج المجموعات الأخرى انتظارًا للتأهل كثالث.

وأصبح أمام منتخب مصر للشباب، لا بديل عن فوزه على حساب السنغال، من أجل التمسك بفرصة التأهل كثانِ المجموعة، حيث يتأهل بفارق الأهداف حال فوزه على السنغال مع انتصار موزمبيق على نيجيريا بفارق هدفين أو أقل.

كما أن منتخب الفراعنة الصغار، أمامه فرصة للتأهل كثالث، حال فوزه على السنغال ليصبح رصيده إلى 4 نقاط، لكنه يتواجد بالمركز الثالث حال فوز أو تعادل نيجيريا أمام موزمبيق، أو حتى فوز الأخير ليكون فارق الأهداف لصالحه عن مصر.

في هذه الحالة ينتظر منتخب مصر للشباب نتائج المجموعتين الثانية والثالثة، بشرط أن يكون صاحب المركز الثالث في إحدى المجموعتين أقل من 4 نقاط لأن التأهل لاثنين من الفرق أصحاب المركز الثالث بالمجموعات الثلاثة.

وحال تعادل منتخب مصر أمام السنغال يصبح رصيد الفراعنة نقطتين وبالرغم من ذلك هناك فرصة للتأهل إذا كان ثالث إحدى المجموعتين يمتلك نقطة واحدة.

وسيكون لدى منتخب الفراعنة الصغار أيضًا فرصة ضئيلة حتى إذا خسر أمام السنغال في الجولة الختامية، حيث يتجمد رصيده عند نقطة واحدة وينتظر موقف المجموعتين الثانية والثالثة على أن يكون فارق الأهداف مع ثالث إحدى المجموعتين لمصلحة مصر.