الإثنين 20 مايو 2024 03:05 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

كاليفورنيا تواجه المزيد من العواصف الثلجية والفيضانات

هددت عاصفة شتوية قوية ضربت ولاية كاليفورنيا بفيضانات وعواصف ثلجية وانهيارات ثلجية اليوم السبت مع زيادة درجات حرارة شديدة البرودة.

وقد تنخفض درجات الحرارة بين عشية وضحاها إلى ما دون درجة التجمد في بعض المناطق بينما قد يشهد وسط مدينة سان فرانسيسكو درجات حرارة باردة قياسية صباح السبت وفقًا لخدمة الطقس الوطنية، وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة المتوقعة البالغة 38 درجة فهرنهايت (3 درجات مئوية) ستشهد أبرد درجة حرارة في المدينة منذ عام 2009.

وصدرت تحذيرات من حدوث فيضانات مفاجئة من يوم الجمعة حتى الساعة الواحدة أو الثانية من صباح يوم السبت في مقاطعتي لوس أنجيليس وفينتورا ، وهي منطقة يسكنها حوالي 6 ملايين شخص. وقالت خدمة الأرصاد الجوية إن فيضانات مفاجئة حدثت في وقت متأخر من يوم الجمعة في مقاطعة فينتورا ، حيث سقط ما يصل إلى 7 بوصات (18 سم) من الأمطار ، وكان من المحتمل أن يصل ارتفاعها إلى 10 بوصات (25.4 سم) .

وفي مقاطعة لوس أنجلوس ، قال خبراء الأرصاد إن الفيضانات المفاجئة التي تهدد الحياة كانت ممكنة بالقرب من الجداول والجداول والمناطق الحضرية والطرق السريعة والمناطق التي احترقتها حرائق الغابات، وتضمنت منطقة التهديد وسط مدينة لوس أنجلوس وهوليوود وبيفرلي هيلز والعديد من الضواحي.