السبت 20 أبريل 2024 06:33 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

سياحة وآثار

برعاية وزير السياحة والآثار.. ختام فعاليات مدينة مآدبا العربية

فعاليات وبرامج مدينة مآدبا عاصمة السياحة العربية لعام 2022م، افتتحت برعاية وزير السياحة والآثار الأردني ورئيس الدورة 25 للمجلس الوزاري العربي للسياحة مكرم مصطفى القيسي وأيضا بوجود رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد وعدداً من أصحاب الوزراء ومجلس الأعيان ومحافظ مآدبا وكبار المسئولين، وتخلل خلال الحفل الإعلان عن ختام فعاليات وبرامج مدينة مآدبا كعاصمة للسياحة العربية لعام 2022م .

كما حققت نتائج إيجابية وصلت إلي 400 % كزيادة في عدد السائحين الزائرين مقارنة مع عام 2021، وكما شهدت مآدبا تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات على مدار عام 2022 م والتي تعدت 120 فعالية وبرنامج من خلال التعاون المثمر والفعال مابين المنظمة العربية للسياحة ووزارة السياحة والأثار الأردنية.

تهدف محافظة مآدبا إلي تنمية السياحة العربية إليها، مما حقق جميع النتائج المرجوة وأثناء كلمة آل فهيد فقد أثنى على مايشهده قطاع السياحة الأردني من تطور مستمر في المملكة الأردنية بشكل عام ومدينة مآدبا بشكل خاص لما

تذخر به من إرث وحضارة وبنية تحتية مكنها الفوز باللقب لعام2022،

مؤكدا في ختام حديثه باننا اليوم نختتم فعاليات مدينة مآدبا مستعديين لتدشين الدوحة عاصمة للسياحة العربية لعام 2023 في يوم السياحة العربي 25 فبراير.

واشارت أن المنظمة تهدف من تلك الجهود الترويج والتسويق للمقاصد العربية السياحية وإبراز مكوناتها وقيمتها الحضارية للعالم أجمع.. وفي نهاية الحفل قدم وزير السياحة الأردني ورئيس لجنة السياحة والآثار بمجلس الأعيان ورئيس بلدية مآدبا دروع تكريمية لرئيس المنظمة العربية للسياحة عرفانا بكافة الجهود التي بذلتها المنظمة لمدينة مآدبا على مدار عام 2022.