الجمعة 3 مايو 2024 04:30 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السباح السعودي يواصل تدريباته بالغردقة استعداد لعبور المانش ختام فعاليات المؤتمر العلمي لطلاب PHocus في نسخته الخامسة بصيدلة السادات صحة الشرقية: تدريب مسئولي الإعلام بالإدارات الصحية ومستشفيات المحافظة على أعمال الرصد الإعلامي النائب محمد عبدالغنى: توجيهات الرئيس السيسي امتداد لسياساته الدائمة في رعاية مصالح العمال صوامع وشون الشرقية تفتح أبوابها لإستقبال ٣٧٣٣٦٩ طن و٣٢٦ كيلو من القمح قيادي بمستقبل وطن: زيادة الدعم المقدم من صندوق إعانات الطوارئ عيديه الرئيس السيسي لعمال مصر الشرقية: إزالة 18 حالة تعدي بمساحة 2317 متر مباني و 11 حالة تعدي بمساحة 7 أفدنة رئيس جهاز مدينة العبور يتفقد شوارع وأحياء المدينة.. ويوجه بالتواصل الدائم مع المواطنين تموين الشرقية: تحرير (2582) محضراً خلال حملات رقابيةوة مفاجئة على الأنشطة التجارية محافظ الجيزة يوجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد القيامة المجيد وشم النسيم خالد شلبي : طموح واستعداد السباح السعودي يؤهله لعبور المانش «مقلي ولا مشوي».. ”تناول الأسماك كل جمعة” عادة إسمعلاوية لم تغلبها المقاطعة

اقتصاد

أسعار الذهب اليوم السبت 25 فبراير 2023.. تراجع جديد في عيار 21

انخفضت أسعار الذهب اليوم في مصر، بداية تداولات السبت 25 فبراير 2023، وسط ركود في الأسواق وترقب لتطورات سعر الجنيه.

ومن المرجح أن يهبط الذهب عالميا للأسبوع الرابع على التوالي وقد هبط بنحو واحد بالمائة في هذه الفترة.

يتعرض الذهب لموجة هبوط متوقعة بعدما اقتربت احتمالات مواصلة جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي، نحو التشديد النقدي في ظل ارتفاع معدلات البطالة وتباطؤ الوصول إلى معدل التضخم المستهدف 2%.

وأظهرت بيانات ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي المعدل زاد 2.7% على أساس سنوي في الربع السابق. بينما انخفض عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة على غير المتوقع الأسبوع الماضي.

على نحو منفصل، أظهرت البيانات ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الربع الرابع 3.7%، بعد تعديله من التقدير السابق البالغ 3.2%.

سعر الذهب اليوم

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في مصر نحو 1914.25 جنيه للشراء، و1920 للبيع، وفق موقع آي صاغة، اليوم السبت 25 فبراير 2023،

بلغ سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 في مصر نحو 1435.75 جنيه للشراء، و1440 للبيع، وهذا السعر بدون المصنعية أو الدمغة أو الضريبة.

سعر الذهب عيار 21

انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في مصر إلى مستوى 1675جنيهاً للشراء، و1680 جنيهاً للبيع، مقابل 1685 جنيهاً أمس الجمعة لدى التجار ومحلات الصاغة.

وهذه الأسعار دون إضافة قيمة المصنعية والدمغة والضريبة، ومع المصنعية فإن سعر الجرام يزيد بقيمة تتراوح ما بين 60 إلى 120 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة عند مستوى 14640 جنيهاً.

تحركات أسعار الذهب عالمياً

تراجعت أسعار الذهب بشكل طفيف في آخر جلسة تداول أسبوعية له، مع قلق المستثمرين من أن بيانات اقتصادية أمريكية حديثة جاءت أقوى من المتوقع قد تدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي لمواصلة رفع أسعار الفائدة لفترة أطول.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1821.80 دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 0745 بتوقيت جرينتش. فيما صعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1831.00 دولار.

وتسارع التضخم في مصر إلى أعلى مستوياته في خمس سنوات، بعد أن عصفت الحرب في أوكرانيا بالأوضاع المالية، وهوت قيمة العملة بنحو 50 بالمائة منذ مارس 2022 وسط مفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

وعصفت أزمة بالأوضاع المالية الهشة في مصر بعد أن أدت الحرب في أوكرانيا إلى نزوح استثمارات أجنبية ضخمة عن الأسواق المالية المصرية. ودفعت الأزمة البلاد إلى السعي للحصول على خطة إنقاذ مدتها أربع سنوات وبقيمة ثلاثة مليارات دولار من صندوق النقد الدولي. وجرى إعلان التفاصيل النهائية للخطة في ديسمبر.