الإثنين 29 أبريل 2024 06:10 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السفير محمد العرابي يتحدث عن عبقرية الدبلوماسية المصرية في تحرير سيناء «الحصري»: الزراعات التعاقدية هتحقق أسعار عادلة للمحاصيل.. وتضبط الأسواق رئيس منوف يشارك ذوى الهمم احتفالهم بأسبوع الأصم العربي بمدرسة الأمل محافظ الغربية ورئيس جامعة سمنود التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات طلاب الجامعة على هامش المؤتمر الأول للتعليم التكنولوجي لدفاعه عن شقيقته.. القبض على شقيقين بتهمة قتل شاب بـ «كوريك» في قنا سفير السويد يؤكد على الدور الرائد لمكتبة الإسكندرية في نشر الثقافة بين الشعوب توقيع الكشف الطبي على ١٢٧٠ حالة ضمن قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر ابراش مركز مشتول السوق أوكرانية تفوز بمسابقة ملكة جمال العالم للبيئة والسياحة محافظ القليوبية يتابع توريد القمح بصومعة الغلال بعرب العليقات بالخانكة وزير الصحة يبحث مع نظيرته القطرية الجهود المشتركة لتقديم المساعدات الطبية والإنسانية للأشقاء الفلسطنيين تعليم المنوفية تعقد اجتماعًا تنسيقيًا لمناقشة الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات نهاية العام عزاه ولحق به.. حزن جديد ب ”دندرة” عقب وفاة جار المصور ضحية انقلاب سيارة الزفة في ترعة بقنا

عربي ودولي

أزمة نقص الخضار في بريطانيا.. وزيرة البيئة تحث المواطنين: تناولوا اللفت

نقص الخضروات في بريطانيا
نقص الخضروات في بريطانيا

تعانى بريطانيا من نقص فى بعض أنواع الخضار والفواكه، الأمر الذى دفع عددا من المتاجر إلى تحديد كميات الفاكهة والخضراوات، خصوصا الطماطم والفلفل الحلو، المسموح للعملاء بشرائها.

ولمواجهة هذا النقص فى الفواكه والخضار، حثت وزيرة البيئة البريطانية مواطنيها على تناول اللفت، الأمر الذى أثار تعليقات ساخرة.

ولكى تتاح المنتجات الزراعية للجميع ولتجاوز مشكلة الإمدادات، عمد عدد من المتاجر إلى تحديد كمية الفاكهة والخضراوات المسموح للزبائن بشرائها. وتعود مشكلة التوريد إلى سوء الأحوال الجوية فى جنوب أوروبا وشمال إفريقيا، بحسب الاتحاد الوطنى للتجار.

وأعلنت وزيرة البيئة تيريز كوفى أمام البرلمان، أمس الخميس، أن هذه المشكلة قد تستمر "أسبوعين إلى 4 أسابيع".

وعلّقت النائبة المحافظة سيلين ساكسبى بالقول "إنّ المتاجر مستمرة فى استيراد منتجات كثيرة.. ينبغى أن نتناول كمية أكبر من المنتجات الموسمية ودعم المزارعين البريطانيين.

لتردّ كوفى "من المهم أن نتأكد من أننا نثمّن المنتوجات التى تتميز بلادنا بإنتاجها.. أن عدداً كبيراً من البريطانيين يأكلون اللفت حالياً بدل التفكير فى الخس أو الطماطم أو أى خضر مماثلة". وتابعت "لكننى أدرك أن المستهلكين يرغبون فى خيار يمكن اعتماده على مدار العام".

وبعدما لاقى تصريح الوزيرة ردود فعل كثيرة، قال ناطق باسم رئاسة الحكومة البريطانية أن كوفى أرادت "أن تثمّن ما يُنتَج فى المملكة المتحدة، لكن فى النهاية، يعود الخيار للبريطانيين فى اختيار الأطعمة التى يودّون شراءها". وشدد الناطق على أن النقص فى الخضر والفاكهة ليس ناجماً عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.