السبت 11 مايو 2024 08:43 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لإتجاره في الهيروين المخدر... المؤبد وغرامة 100 ألف جنية لعامل صيانه بالخانكة رشا أبو مسلم: حفل مهرجان الأفضل عربيا ينافس الكبار في الحضور والرقي عيد الأضحي بداية إنطلاق مهرجان بينالي 2024 بمدينة مالموا السويدية وحضور خاص لعازف العود العالمي نصير شمه المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لشقيقين لإتهامهم بالإتجار في الهيروين المخدر بالخانكة جمارك مطار الغردقة تحبط ٣ محاولات تهريب كمية من مخدر الحشيش خوسيليو يقود هجوم ريال مدريد أمام غرناطة في الدوري الإسباني الخارجية الأمريكية: إسرائيل استخدمت الأسلحة في انتهاك للقانون الدولي في غزة طارق العشري يكشف سبب رحيله عن الاتحاد السكندري: تعرضنا للإهانة توتنهام يستعيد نغمة الانتصارات بثنائية بيرنلي في الدوري الشوط الأول.. الأهلي يتعادل سلبيًا مع بلدية المحلة في الدوري رسميًا.. نادي بيرنلي أول الهابطين إلى الـ تشامبيونشيب قبل جولة من البيرميرليج تذكرتي تعلن فتح باب الحجز لـ مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

فن

جودي دينش عن معاناتها مع الضمور البقعي: أصبحت قراءة السيناريوهات مستحيلة بالنسبة لي

كشفت الممثلة الشهيرة جودي دينش في برنامج Graham Norton Show مؤخرا، أنها تكافح خلال هذه الفترة لقراءة النصوص والسيناريوهات بسبب تدهور حالة عينيها، وقالت:"لقد أصبح الأمر مستحيلًا، فكان لدي ذاكرة فوتوغرافية، ولكن أنا حاليا بحاجة إلى العثور على آلة لا تجعلني اقرأ فحسب، بل تخبرني أيضًا بأين هى الأسطر الخاص بدوري في الصفحة".

وكان قد تم تشخيص الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار بأنها مصابة بضمور بقعي متقدم في عام 2012، وكانت تكافح لعدم فقدان بصرها، ويعد مرض الضمور البقعي حالة شائعة تؤثر على الجزء الأوسط من رؤية الشخص، وعادة ما يصيب الأشخاص في الخمسينيات والستينيات من العمر، لكنه لا يسبب العمى التام.

وكان آخر أعمال الممثلة جودي دينش هو الفيلم الموسيقي الكوميدي Spirited، وتم إصداره العام الماضي، كما أنها شاركت في عدة أفلام من سلسلة أفلام جيمس بوند وكانت أخر مشاركة لها في تلك السلسلة في فيلم No Time To Die الذي صدر عام 2021.

الجدير بالذكر أن دينش نالت العديد من الجوائز الكبرى مثل جائزة الجولدن جلوب، والأوسكار، وإحدى عشرة جائزة من جوائز بافتا، ومنحتها الملكة إليزابيث الثانية لقب السيدة من منظومة الإمبراطورية البريطانية عام 2003 م.