الخميس 9 مايو 2024 05:35 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

رياضة

محمد صلاح يبحث عن «ثأر» 6 مباريات أمام ريال مدريد.. «الفرعون» يتأهب للفوز

يتأهب المصري محمد صلاح، لظهور جديد يقود فيه ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء في العاشرة مساءً، على ملعب آنفيلد، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

وسبق أن خاض محمد صلاح، 6 مواجهات أمام ريال مديد، بينهم 2 عندما كان لاعبًا في صفوف روما الإيطالي، و4 بقميص ليفربول، لكنه لم يستطيع الفوز في أي مباراة منهم، لذلك يخوض الفرعون المصري، مباراة اليوم، بغرض الثأر.

المباريات التي واجه فيها محمد صلاح، ريال مدريد، بدأت بمواجهتين قويتين عندما كان لاعبًا ضمن صفوف روما الإيطالي، وكانت المباراتين ضمن دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا موسم 2015 – 2016، وفاز وقتها الملكي ذهابًا وإيابًا، بنفس النتيجة 2-0.

ومع انتقال محمد صلاح من روما إلى ليفربول عام 2017، تجددت لقاءاته مع ريال مدريد، حيث التقى معه في 5 مباريات بدوري أبطال أوروبا، منهم نهائيين مختلفين.

أول مباراة جمعت بين ليفربول وريال مدريد في وجود محمد صلاح، كانت نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، والتي كانت تحمل ذكرى سيئة للفرعون المصري، حيث خرج منها باكيًا، بعد إصابته القوية في الشوط الأول.

وتعرض محمد صلاح، خلال هذه المباراة لإصابة قوية في الكتف، بعد تدخل عنيف من سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد وقتها، ليغادر الفرعون المصري، المباراة باكيًا، وتأثر الفريق بخروجه، حيث تراجع المستوى تمامًا، وخسر الريدز اللقاء، بخمسة أهداف مقابل هدف.

والتقى ليفربول بقيادة محمد صلاح، من جديد مع ريال مدريد، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021، حيث خسر ذهابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف سجله «مو صلاح»، قبل أن يتعادل سلبيًا في مباراة الإياب، ليودع الريدز منافسات البطولة.

وتجدد اللقاء لمحمد صلاح الذي قاد ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا من جديد أمام ريال مدريد، في نسخة 2022، حيث قدم الفرعون المصري أداءً جيدًا على أمل الثأر من نهائي 2018، إلا أن تألق تيبو كورتوا، حال دون رغبته في التسجيل خلال مباراة خسرها الريدز بهدف دون رد.