الأربعاء 8 مايو 2024 11:53 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

وزارة البترول يطمئن سكان أبوقير والمحمودي من رائحة غاز بالإسكندرية غدا

أعلنت صفحة الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن "تاون جاس"، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية على "فيسبوك"، عن تنفيذ أعمال إضافة الرائحة بمحطة أبوقير والمحمودي بالإسكندرية، غدا الأربعاء، 22 فبراير 2023، الساعة الحادية عشر مساء.

وأهابت الشركة، بالعملاء، عدم الانزعاج عند الشعور بوجود رائحة الغاز، مؤكدة أن هذه الأعمال ستتم بأعلى معايير الجودة والسلامة؛ لضمان أمان العملاء وبناء عليه فقد وجب التنويه؛ لطمأنة العملاء، وأنه لن يتم قطع الغاز عن العملاء.

وأكدت الشركة أنه في حالة وجود أي استفسار، يرجى الاتصال بالطوارئ من خلال التليفون الأرضي وعلى مدار الـ24 ساعة على الرقم المختصر129.

وعلى صعيد آخر، استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أمس، السيدة نولا أوبرين سفيرة إيرلندا بالقاهرة لبحث سبل دعم التعاون بين البلدين في مجالات البترول والغاز والطاقة المتجددة وسبل جذب استثمارات الشركات الأيرلندية إلى مصر.

وأكد “الملا”، خلال اللقاء، استمرار الوزارة في استراتيجيتها لتهيئة مناخ جاذب للاستثمار الأجنبي في الأنشطة البترولية المختلفة، لافتاً إلى أن قطاع البترول مازال لديه العديد من الفرص الاستثمارية في أنشطة البحث والاستكشاف والتكرير والبتروكيماويات، إضافة إلى مشروعات التحول الرقمى وخفض الانبعاثات.
ومن جهتها، أشادت السفيرة الأيرلندية بنجاح مؤتمر ومعرض مصر الدولى إيجبس 2023 ، وأضافت أن بلادها تتطلع إلى تعزيز التعاون مع مصر في مجال الغاز الطبيعى والتحول الطاقى وخفض الانبعاثات الكربونية .