الإثنين 20 مايو 2024 06:54 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

ثقافة

شاهد ..عملة نادرة تحمل نقش وجة الرئيس الأمريكى الأسبق إبراهام لينكولن

عمله تحمل نقش وجه الرئيس الأمريكى الأسبق ابراهيم لينكولين، والتى تم سكها عام 1955، تعرض للبيع هذا الشهر وذلك مقابل 2050 دولارًا على موقع eBay حيث أنها تحتوى على ميزة نادرة تُعرف باسم "خطأ مزدوج"، ذكر هذا حسب موقع نيويورك بوست.

خطأ التصنيع يحدث عندما تتم مضاعفة التصميم على القالب بطريق الخطأ فى عملية الدمج، ما ينتج عنه صورتان متطابقتان على العمله المعدنيه فتتم إزاحتهما قليلاً، فيؤدى ذلك إنشاء تأثير مزدوج

المزايدة بدأت على العملة الفريدة من 1 دولار، مع تكلفه 20 دولارًا لشحنه من Englewood Cliffs ،NJ إلى لمكان المشترى الحديث

وعن تاريخ سك العملة

هذه العملة المعينة تعرف باسم سنت القمح أو "القمح" حيث أنها سلسلة ضُربت لأول مرة فى عام 1909، وهي من تصميم الفنان فيكتور ديفيد برينر، ومن مميزاتها وجود رسمة للرئيس أبراهام لينكولن من جهة وسيقان القمح من جهة أخرى.

حسب لـ The Spruce أن عملة لينكولن المضاعفة لعام 1955 تعد واحدة من أشهر عملات الخطأ التى تنتجها الولايات المتحدة الأمريكية.