الإثنين 20 مايو 2024 10:51 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأرصاد: استمرار الموجة الحارة والصغرى في القاهرة تسجل 28 درجة رسميا...التلفزيون الرسمي الإيراني يعلن وفاة ”رئيسى” وتعازي دولية لإيران علي الحجار ومحمد الحلو بدار الأوبرا المصرية للاحتفال بمشوار عمار الشريعى.. الليلة اجراءات قانونية ضد 6 لاعيبه من الزمالك بسبب الشماريخ ”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه

رياضة

يتقدمها محمد صلاح.. أفضل تشكيلة مشتركة بين ليفربول وريال مدريد

كشف تقرير صحفي عن التشكيلة المثالية للاعبي فريقي ليفربول وريال مدريد، قبل مواجهة الفريقين المرتقبة في دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ملعب أنفيلد رود، مساء الثلاثاء، مواجهة ليفربول وريال مدريد في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وشهدت الفترة الأخيرة استعادة ليفربول لوتيرة الانتصارات عبر تجاوز إيفرتون ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزين بنتيجة واحدة 2-0.

من جانبها، اختارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تشكيلة مثالية من لاعبي الفريقين، اعتمدت على أداءات الناديين في الأسابيع الأخيرة ومن ثم هيمن ريال مدريد عليها.

صلاح يقود ليفربول

تواجد الفرعون المصري محمد صلاح في مركز الجناح الأيسر وهو اللاعب الهجومي الوحيد من ليفربول في تلك التشكيلة الافتراضية بصحبة 3 لاعبين آخرين في بقية المراكز.

وبررت الصحيفة اختيار صلاح قائلة: "لقد عانى صلاح لإيجاد مستواه هذا الموسم, ولكنه وجد الكثير من نفسه في أخر مباراتين، حيث نجح في التسجيل ضد إيفرتون وصناعة هدف ضد نيوكاسل وتسبب في مشاكل عديدة للخصم".

بالإضافة إلى ذلك فإن صلاح لا يزال برصيد 7 أهداف، أفضل هدافي المسابقة الأوروبية, حتى الآن, بالتساوي مع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

تشكيلة ليفربول وريال مدريد المشتركة المثالية

وفي مركز حراسة المرمى تواجد آليسون بيكر من ليفربول بالإضافة إلى الثنائي الدفاعي ترنت ألكسندر أرنولد في مركز الظهير الأيمن والهولندي فيرجل فان دايك كمدافع قلب.

هيمنة ريال مدريد

على الجانب الآخر تواجد 7 لاعبين من فريق ريال مدريد, الذي توج مؤخراً بكأس العالم للأندية في المغرب, وفاز مطلع الموسم بالسوبر الأوروبي ويحتل وصافة الدوري المحلي خلف برشلونة، وتأهل لنصف نهائي كأس ملك إسبانيا حيث سيلتقي البارسا.

وضم خط الدفاع الألماني أنطونيو روديجير والنمساوي ديفيد آلابا، الأول بسبب خبراته ضد الفرق الإنجليزية أما الثاني بسبب رصيده السابق في الكأس ذات الإذنين مع بايرن ميونخ.

وفي الوسط تواجد ثلاثي ريال مدريد المتألق المكون من الكرواتي لوكا مودريتش، والأوروجواياني دائم التألق ضد ليفربول فيدريكو فالفيردي، صانع هدف فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا 2022 ضد الريدز، والفرنسي إدواردو كامافينجا الذي يقدم أداءات رائعة في الفترة الأخيرة.

وفي الهجوم ظهر الفرنسي كريم بنزيما المتوج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لسنة 2022 من مجلة "فرانس فوتبول" ومعه البرازيلي فينيسيوس جونيور كجناح أيمن وهو صاحب 3 أهداف في 3 لقاءات سابقة ضد ليفربول منها هدف التتويج العام الماضي وثنائية في فوز 3-1 في ربع نهائي موسم 2020-2021.

التشكيلة المثالية لليفربول وريال مدريد

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

الدفاع: أنطونيو رودريجير وديفيد آلابا وفيرجل فان دايك وترنت ألكسندر أرنولد.

الوسط: فيدريكو فالفيردي ولوكا مودريتش وإدواردو كامافينجا.

الهجوم: كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور ومحمد صلاح.