الخميس 9 مايو 2024 03:08 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تعرف على أهم القطع الأثرية بمتحف جامعة الزقازيق نجمة ذا فويس بتول بني ضيفة سعد الصغير في سعد مولعها نار محامي «الشيبي» يصف حسين الشحات بالولد أمام المحكمة.. ودفاع المتهم يرد: عيب كده ده لاعب قد الدنيا وميصحش نقول عليه ولد تطورات إصابات لأعبي الأهلي قبل مواجهة بلدية المحلة موعد مباراة الأهلي وبلدية المحلة في الدوري الممتاز محافظ المنوفية يحيل عدد من المختصين بمديرية التضامن الاجتماعي وإحدى الجمعيات الأهلية للنيابة العامة وزيرة التعاون الدولي تبحث مع رئيسة القومي للمرأة جهود التعاون المشترك مع شركاء التنمية امسية فنية لمشوار العمدة صلاح السعدني في مركز الإبداع بالإسكندرية محافظ المنوفية يحيل عددا من موظفي التضامن وإحدى الجمعيات الأهلية للنيابة العامة ضبط محل جزارة لاستخدامه خبزًا مدعمًا بالمخالفة للقانون ضبط 2 طن لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بكفر الشيخ محامي حسين الشحات: المنافسة في كرة القدم بمصر بين الأهلي والزمالك طول عمرها

فن

فى ذكرى وفاتها..أهم المحطات الفنية فى مشوار أحلام الجريتلى التى أخصلت للفن بكل صدق

تحل اليوم الذكرى الثانية لوفاة الفنانة أحلام الجريتلي، التي تعد من أبرز نجمات الفن في الدراما المصرية، تميزت واشتهرت بأدائها الفني المتميز، واستطاعت أن تتربع على قلوب جماهيرها ومحبينها، واحتلت مكانة كبيرة في الوسط الفني، بعد أن قدمت عدد كبير من الأعمال الفنية طيلة مسيرتها حتى رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 20 فبراير 2021.

محطات في حياة الفنانة الراحلة أحلام الجريتلي
قدمت الفنانة أحلام الجريتلي، عدد كبير من الأعمال الفنية، وعملت لمدة 33 عاما على مسرح الطليعة، وقدمت على خشبة المسرح القومي عددًا من العروض المسرحية، منها: «ماكبث، وبيت العوانس، وسجن النسا»، ثم عادت للطليعة مرة أخرى لتقدم «القاهرة 80 والعسل عسل والبصل بصل، والراجل اللي أكل وزة».

أبرز أعمالها السينمائية
«شباب تيك أوي وأيام الخادمة أحلام، وواحد صحيح، وساعة ونصف، وركلام، وحلاوة روح».

ومن أهم أعمالها الدرامية

الفنانة احلام الجريتلي
مسلسل حكايات «المدندش، ومن أطلق الرصاص على هند علام، ولحظات حرجة، والسندريلا، وسيت كوم راجل وست ستات، والأسطورة، ويونس ولد فضة، اللعبة 2، ولؤلؤ ظهرت ضيفة شرف في المسلسل، والبرنس، والفتوة».

وقدمت بصوتها شخصيات مهمة بعالم أفلام ديزنى، ومن أشهر أدوار أحلام الجريتلى، شخصية أزمة في فيلم «حياة الإمبراطور الجديدة»، ومدام راقية في فيلم «قطط ذوات»، والملكة في فيلم «حياة حشرة»، وكوكو هانم في فيلم «روبين هود»، بالإضافة إلى عدد من الأعمال الأخرى، وتمكنت بواسطة تلك الأدوار من رسم الابتسامة بصوتها على وجوه أجيال من محبي تلك الأعمال حول العالم، ممن ارتبطوا بها.

قصة حب أحلام الجريتلي
تحدثت الفنانة أحلام الجريتلي عن قصة الحب التي جمعتها بزوجها في لقاء سابق بأحد البرامج التلفزيونية قائلة: «كل ما كنا صحاب، كل ما الخلافات بتختفي، ومش هتقدر الغيرة تهد حياتنا، وحتى لو في مشاحنات زي أي بيت، هناخدها من منظور مختلف وهنتفهم، لأني اخترته من وسط ملايين الرجال، وهو اختارني من وسط ملايين النساء، وده بسبب الكيمياء اللي بينا».

زوج احلام الجريتلي يروي قصة حبه بها
وتحدث شيرين حسين زوج الفنانة أحلام الجريتلي، عن مدى حبه لها، والذي اضطره أن يكتب لها وصلات من الخواطر، والكلمات التي يعبر بها حبه الشديد لها، إذ أنه لا يُجيد الكلام وجهًا لوجه كما وأقرت بذلك الفنانة، ومن أمثلة ما كتبه لها زوجها: فكوني صديقة حريتي، وكوني ورائي بكل حروبي، وسيري معي بأقواس نصري، أحلام.. كل الأعوام وأنتِ بخير.

آخر كلمات أحلام جريتلي قبل وفاتها
كانت آخر كلمات الفنانة الراحلة قبل وفاتها نشرتها عبر حسابها الرسمي على «فيسبوك»: «الدنيا دي غريبة قوي، يوم فرح ويوم حزن، امبارح الكل بيهنيني بعيد ميلادي والنهاردة الكل بيعزيني في وفاة محمد زوج أختي المرحومة آمال ووالد وائل وريم سبحان الله، وأهي ماشية شوية حزن وشوية فرح وآخرتها متر في متر».