الثلاثاء 14 مايو 2024 11:34 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

أيقونة السينما الأمريكية ”ستيلا ستيڤينس” تفارق الحياة بعد مضاعفات مرض الزهايمر

فارقت الحياة أول أمس أيقونة السينما الأمريكية الممثلة وصانعة الأفلام المخضرمة "ستيلا ستيڤينس" بعد صراع و مضاعفات مرض الزهايمر عن عمر يناهز ٨٤ عام، و ذلك بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، لتترك أثراً مؤلماً فى نفوس محبينها و معجبينها من الجمهور فى أمريكا و جميع أنحاء العالم.

من الجدير بالذكر أن الممثلة "ستيلا ستيڤينس" هي ممثلة و صانعة أفلام و منتجة أمريكية مخضرمة عُرفت بتمثيلها المذهل فى الأفلام الأمريكية الكلاسيكية القديمة فى فترة الستينات و السبعينات من القرن الماضي، أبرزهم "Rage" و "Sol Madrid" و "The Mad Room"، وغيرهم من الأفلام التى لا تُنسى.

صُنفت على أنها من أكثر الممثلات جمالاً من بين فنتيات جيلها فى السينما الأمريكية، و كان يتهافت على التعاقد معها الكثير من المنتجين بهوليود و كانت لها شعبية كبيرة لإنها تتسبب فى زيادة الإيرادات بشباك التذاكر بالإضافة لجمالها الخارق وموهبتها الفذة في التمثيل.

يُذكر أن آخر الأعمال الفنية للممثلة الهوليودية "ستيلا ستيڤينس" كان فيلم الآنيميشن الأمريكي "Quackers" الذي تم إصداره في عام ٢٠٢٣، و أشاد الجمهور بصوتها العذب فيه لتترك الممثلة المذكورة رصيدًا هائل من العطاء الفني و الجهد فى العمل.