الأحد 19 مايو 2024 07:54 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

المحافظات

محافظ أسوان :يوجه لتكاتف الجميع للتبرع بالأدوية الزائدة عن إحتياجاتهم

إستكمالاً للجهود التى تقوم بها مبادرة " الناس لبعضهم " مع شركاء التنمية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والبسطاء من المرضى بتوفير الخدمات الجماهيرية مجاناً فى إطار هذا ؛

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بتفقد " صيدلية الناس لبعضهم " المجانية للمستحقين ، والتى تم إنشاؤها داخل مول " أكتوبر إسكوير " بوسط المدينة للمساهمة فى توفير الأدوية وأجهزة الضغط والسكر ، بالإضافة إلى الأجهزة التعويضية للحالات الإنسانية من خلال المساهمات المجتمعية المختلفة ، وخلال تفقده لمكونات الصيدلية برفقة الدكتورة غادة أبو زيد نائبة المحافظ ، والقيادات التنفيذية .

أكد اللواء أشرف عطية على أن هذه تعتبر خطوة أولى لتغيير ثقافة المواطنين وتعظيم مشاركتهم الإنسانية بما يساهم فى تفعيل منظومة التكافل الإجتماعى من خلال توفير الأدوية المجانية للبسطاء والأسر الأكثر إحتياجاً .

ووجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، بضرورة تكاتف شركات الأدوية ومؤسسات المجتمع المدنى والمستشفيات والقوافل الطبية والمواطنين من أهل الخير للتبرع بالأدوية الزائدة عن إحتياجاتهم ، مع أهمية توفير الأدوية للحالات الحرجة والأمراض المزمنة والمستعصية والتى تزيد أسعارها عن إمكانيات المرضى الأكثر إحتياجاً .

وأوضح أشرف عطية بأنه تواكب مع ذلك إفتتاح بنك الألبان مع إحدى شركات القطاع الخاص حيث تم توفير 1000 عبوة بصفة مبدئية وذلك بهدف توفير الألبان للأطفال المبتسرين وناقصى النمو من أسر غير القادرين .

وأشار اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إلى أن مبادرة الناس لبعضهم أصبحت مظلة إنسانية ومجتمعية هادفة لرعاية البسطاء والأسر الأكثر إحتياجاً منذ إطلاقها فى مارس 2020 ، لتقديم الدعم اللازم من حيث توفير المستلزمات والأدوية والكراسى المتحركة.

بجانب تقديم الدعم المادى والنفسى لأسر ذوى الإحتياجات الخاصة بما يساهم فى تحقيق التكافل الإجتماعى بمعناه الشامل بين شرائح المجتمع .