الجمعة 3 مايو 2024 12:42 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الأثنين 20-2-2023 لـ النهار

نشرة بأهم حوادث اليوم
نشرة بأهم حوادث اليوم

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

مد أجل استئناف تامر أمين على حكم تغريم عبد الناصر زيدان

قررت محكمة جنح مستأنف الأقتصادية بالقاهرة، مد أجل النظر في الاستئناف المقدم من الإعلامي تامر أمين على حكم تغريم عبد الناصر زيدان، للمطالبة بعشرة ملايين جنيه لما أصابه من أضرار مادية و أدبية، لجلسة الغد.

وكانت المحكمة الاقتصادية، قضت بإلزام الإعلامي عبد الناصر زيدان بدفع مبلغ 200 ألف جنيه للإعلامي تامر أمين في الدعوى التي أقامها الأخير مطالباً بتعويض.

تشييع جنازة المستشار سمير البهي رئيس نادي قضاة مجلس الدولة من مسجد الدعوة بدمياط الجديدة

تقام صلاة الجنازة على المستشار سمير البهي، نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس نادي قضاة مجلس الدولة، عقب صلاة العصر من مسجد الدعوة بدمياط الجديدة.

كان توفى المستشار سمير يوسف البهي، بعد صراع مع المرض، منذ قليل فجر اليوم الإثنين، وسادت حاله من الحزن الشديد، بين قضاة مجلس الدولة عندما تداولوا خبر وفاته، مسارعين بالدعاء له بالرحمه والمغفرة.

والمستشار سمير البهي، من مواليد محافظة دمياط في أول فبراير 1965، وأكمل تعليمه بها إلى أن التحق بكلية الحقوق جامعة المنصورة، وحصل منها على ليسانس الحقوق عام 1986 بتقدير جيد جدًا؛ حيث كان ترتيبه الثالث على دفعته.

28 فبراير.. أولى جلسات الطعن على حكم حبس مستريح الأدوات الصحية بالفجالة 3 سنوات

حددت محكمة جنح النقض جلسة 28 فبراير الجاري لنظر أولى جلسات الطعن بالنقض على حكم حبس مستريح الأدوات الصحية بالفجالة 3 سنوات لاستيلائه على 6 ملايين جنيه.

كانت محكمة جنح مستأنف شمال القاهرة قضت في وقت سابق برئاسة المستشار محمد سليمان، في القضية رقم 5214 لسنة 2022 جنح مستأنف شمال القاهرة والمقيدة برقم 1823 لسنة 2022 جنح الأزبكية، بقبول استئناف مستريح الأدوات الصحية بالفجالة شكلًا وفى الموضوع برفضه، وتأييد الحكم المستأنف بحبس المتهم 3 سنوات بشقيه الجنائي والمدني وإلزامه، بمصاريف الدعويين الجنائية والمدنية ومبلغ خمسة وسبعين جنيها مقابل أتعاب محاماة.

تفاصيل معاينة النيابة لكنيسة السيدة العذراء بأطفيح

أجرت نيابة الصف، اليوم الأثنين، تحقيقات موسعة في حريق كنيسة السيدة العذراء بأطفيح، الذي التهم قاعة الصلاة بالكامل صباح أمس الأحد.

وانتقل فريق بإشراف مدير نيابة الصف لإجراء المعاينة لموقع الحريق، وبيان أسبابه والخسائر التي خلفها، حيث تبين أن النيران اندلعت ما بين الساعة العاشرة والنصف والحادية عشر صباحا عقب انتهاء صلاة الأحد وإغلاق القاعة المخصصة للصلاة، وأن ألسنة اللهب التهمت محتويات القاعة بالكامل نظرا لأنها من الأخشاب.

تأجيل دعوى قضائية ضد تامر حسني إلى 27 فبراير

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، تأجيل أولى جلسات دعوى ضد الفنان تامر حسني؛ لاتهامه بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية بسبب أغنية راجعلي ليه، لجلسة 27 فبراير المقبل لحضور المدعى عليه أو من ينوب عنه.

وتقدمت سيدة تدعى رحاب رزق ، زوجة المؤلف والشاعر عبد العزيز عمار، بدعوى بمحكمة القاهرة الاقتصادية، اتهمت الفنان تامر حسني بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية لمورث المدعية بنسبة كلمات أغنية راجعلي ليه التي هي في الأصل مقيدة لدى جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين باسم مورثها السيدة عبد العزيز عمار وذلك منذ عام 2006 وهي بعنوان يعم سيبك.

تأجيل محاكمة تاجر قتل زوجته في المرج

قررت محكمة جنايات شماب القاهرة، المنعقدة بالعباسية، تأجيل محاكمة تاجر قتل زوجته في المرج إلى جلسة 15 أبريل المقبل، مع إيداع المتهم تحت الملاحظة لمدة 45 يومًا بإحدى المستشفيات النفسية، لبيان مدى سلامة قواه العقلية.

وصدر القرار برئاسة المستشار مصطفى إبراهيم كامل وعضوية المستشارين عاشور فرج إبراهيم ومحمد سمير وأمانة سر محمد صابر.

تحديد جلسة 4 يونيو لنظر دعوي وقف انعقاد عمومية نادي سموحة

حددت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، جلسة ٤ يونيو المقبل لنظر الدعوي المقامة من محمد مجاهد، والتي يطالب فيها بوقف تنفيذ قرار الدعوي لعقد جمعية عمومية لنادي سموحه وذلك لعدم اتدراتج اسم مرشح ضمن المرشحين للإنتخابات ،وذلك بعد احالة الدعوى لهيئة المفوضين لوضع التقرير القانوني الخاص بالدعوى.

وكانت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، قضت بحل مجلس إدارة نادي سموحه الرياضي، وبطلان إجراءات الجمعية العمومية التي عقدت في 29 أكتوبر الماضي، والتي فاز برئاستها وليد عرفات.

تأجيل دعوى تدبير الموارد المالية لصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من عبد الله ابو الفتوح رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات، والذي تولي خلفًا للبدري فرغلي بعد أن وافته المنيه، للمطالبة بتدبير الموارد المالية ،لإلزام الوزارة بصرف الحقوق المالية تنفيذًا لحكم الادارية العليا الصادر بشأن موضوع العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات لجلسة ٢٠ مارس المقبل.

وذلك بعد أن انتهت هيئة مفوضي الدولة من وضع التقرير بالرأي القانونى في الدعوى ، ثم إحالتها الي الدائرة التي تنظرها.

حضر الجلسة الماضية رئيس اتحاد أصحاب المعاشات ، وعدد من كبار السن ذوي الشأن ، ومحامين عن الهيئة القومية للتامين الاجتماعي ، ومحامي هيئة قضايا الدولة.