النهار
السبت 15 يونيو 2024 11:10 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك راحة من التدريبات اليوم ويبدأ غدًا الاستعداد لمواجهة المصري مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة.. أبرزها إسبانيا ضد كرواتيا الرئيس السيسي يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية بالمدينة المنورة ”الدفاع السعودية” تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في عمليات «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» لأداء فريضة الحج ضيوف الرحمن يتوافدون إلى صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم عامر حسين: أتفق مع الغاضبين من عدم اختيار عبد الله السعيد رجل مباراة سيراميكا كولر: سعداء بالفوز على فاركو.. ونتبع سياسة التدوير لحل مشكلة ضغط المباريات رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات بالتزامن مع احتفالات عيد الاضحى المبارك نواب: ثورة 30 يونيو 2013 غيرت التاريخ في مصر القائم بأعمال سفارة السعودية يودع الدفعة الثانية من ضيوف خادم الحرمين الشريفين حجاج فلسطين من ذوي الشهداء والجرحى جوميز: سعيد بأداء وفوز الزمالك رغم سوء أزضية الملعب مجموعة السبع تدعم خطة بايدن لوقف فورى لإطلاق النار فى غزّة

عربي ودولي

الصين : الولايات المتحدة غير مؤهلة لإلقاء محاضرات حول إمداد روسيا بالأسلحة

قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الاثنين إن الولايات المتحدة "غير مؤهلة لإلقاء محاضرات" حول توريد الأسلحة وسط مخاوف من المسؤولين الأمريكيين من أن بكين تدرس تقديم "دعم فتاك" للجيش الروسي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية وانغ وينبين للصحفيين ، إن "الجانب الأمريكي ، وليس الجانب الصيني ، هو الذي يزود ساحة المعركة بدفق مستمر من الأسلحة".

وأضاف وانغ أن الصين تواصل "الحث على السلام وتعزيز المحادثات" لحل الصراع في أوكرانيا وأنها تقف بحزم على "لعب دور بناء في تعزيز خفض التصعيد وتهدئة الوضع".

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين يوم الأحد إن لديه مخاوف من أن بكين تفكر في تعزيز شراكتها مع موسكو من خلال تزويد الجيش الروسي "بالدعم الفتاك"، وقال مسؤولون إن بلينكين أثار القضية عندما التقى بكبير الدبلوماسيين الصينيين وانغ يي يوم السبت.

وذكرت شبكة سي إن إن سابقًا أن الولايات المتحدة بدأت في رؤية اتجاهات "مزعجة" مؤخرًا في دعم الصين للجيش الروسي ، وهناك دلائل على أن بكين تريد "التسلل إلى خط" تقديم المساعدة العسكرية المميتة لروسيا دون الوقوع ، وفقًا لـ مسؤولون أميركيون مطلعون على المعلومات الاستخباراتية.