الخميس 9 مايو 2024 12:58 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الهلال بالصدارة.. ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات اليوم موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان بذهاب نهائي كأس الكونفدرالية ترتيب دوري المحترفين مرحلة الهبوط قبل مباريات اليوم محامي حسين الشحات: «الشيبي» أهان النادي الأهلي وجمهوره حول العالم قبل الواقعة وهذا كان رد فعل من موكلي محامي «الشيبي» يستشهد بمقطع فيديو ببرنامج رامز جلال أمام المحكمة بشأن اعتذار حسين الشحات وزير الصناعة يبحث مع نظيره الأردني فرص تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية بين البلدين وزيرة التعاون الدولي تبحث مع المدير القطري للبنك الأفريقي للتنمية برامج التعاون المشترك العالم كله شاهد الضرب بالصوت والصورة.. محامي «الشيبي» يطالب بتعديل القيد والوصف بالقضية من تعدي باللفظ إلي الضرب الغيابات تضرب الإسماعيلي في مواجهة الداخلية اليوم بالدوري الممتاز بسبب خلافات الجيرة.. مقتل شاب على يد مزارع بالبحيرة رشا سامي العدل تفجر مفاجأة حول ياسمين عبد العزيز والعوضي موعد مباراة باير ليفركوزن ضد روما بنصف نهائي الدوري الأوروبي

فن

مخرج ”مايحدث في حياة نادين”: فخور بعرضه العالمي الأول في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

شهدت فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير اليوم، عرض الفيلم المصري «ما يحدث في حياة نادين» للمخرج عمرو فكري، في عرضه العالمي الأول ضمن أفلام المسابقة العربية.
وتدور أحداث فيلم "مايحدث في حياة نادين" حول فتاة تعاني من اضطراب الوسواس القهري مما يجعلها تخاف من أشياء كثيرة ولا تشعر بالأمان في حياتها.
وقال المخرج عمرو فكري، في تصريحات صحفية له، إنه فخور وسعيد بعرض فيلمه "ما يحدث في حياة نادين"، لأول مرة عالميا ضمن أفلام المسابقة العربية، بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.
وأكد عمرو فكري، على أنه تحمس كثيرا لعرض فيلمه أمام الجمهور في المهرجان الذي يتمتع بسمعة قوية، ويشهد الحضور الجماهيري الأكبر في هذه الفئة من المهرجانات المتخصصة في عرض الأفلام القصير.
وأشار مخرج "ما يحدث في حياة نادين"، إلى أنه كان متابعا لتطور مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير منذ فترة، لذا تحمس لمشاركة عمله ضمن مسابقاته، مشيرا إلى أنه ليس التجربة الأولى له، وقدم من قبل عدد من الأفلام التي عرضت داخل وخارج مصر.
تقام عروض أفلام المهرجان فى سينما مترو بوسط البلد خلال الفترة من ١٦ إلى ٢١ فبراير الجارى، وجميع العروض مجانية ومفتوحة للجمهور طوال فترة المهرجان، ويعقبها ندوات مع صناع الأعمال المشاركين من العديد من دول العالم، للحديث حول كواليس وصعوبات صناعة فيلم قصير، والفرصة التي يتيحها المهرجان لتكريم هذه الأعمال.
تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية. ، تحت رعاية ودعم وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الشباب والرياضة.