الأحد 12 مايو 2024 07:24 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نادي الزمالك أصبح كشري حوار|| ”يارا صبري” كابتن منتخب مصر لكرة القدم النسائية لـ”النهار”: ”كان بيتقالي دي لعبة ولاد.. ولدينا لاعبات أفضل من الأوروبيات” قرارات النيابة العامة بشأن حادث ”دائري المنيب” مظاهرات بالسويد للدفاع عن حرية فلسطين ووقف النار تخفيف الحمل البدني في مران الزمالك قبل نهائي الكونفيدرالية أبو الغيط يُرحب بقرار للجمعية العامة: يُعزز أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة قطر ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يدعم أحقية فلسطين في العضوية الكاملة ”نغم يمني في الدوحة”.. حفلة موسيقية تجمع الإبداع اليمني وأوركسترا قطر الفلهارمونية بعد لقاء الرئيس السوري بالفنانين..دول خليجية ترصد ميزانية لدعم الدراما السورية شباب المصريين بالخارج: مصر تبذل جهود كبيرة لوقف إطلاق النار في غزة .. والمجتمع الدولي مطالب بالضغط علي إسرائيل جوميز يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك قبل انطلاق المران نهائي الكونفدرالية الأفريقية.. عبدالواحد السيد يتفقد الملعب البلدي قبل مواجهة نهضة بركان

فن

إصابة الممثل بروس ويليس بالخرف بعد تقاعده

أصدرت عائلة الممثل بروس ويليس بيانا بشأن صحته الحالية وقالوا في البيان" بعد أن أعلن عن إصابة بروس العام الماضي بمرض الحبسة، تطورت حالته خلال الفترة الأخيرة وهذا دعانا إلى الحصول على تشخيص جديد من الأطباء والذي أوضح أن ويليس يعاني من الخرف، ولسوء الحظ فما كان يعاني منه ويليس في بادئ الأمر من صعوبة في التواصل مع الآخرين كانت أحد أعراض مرض الخرف الذي واجهها بروس".

وأضاف البيان أنه على الرغم من كون الأمر مؤلما لما يعانيه بروس إلا أن معرفتهم بتشخيص صحيح لما يعانيه بالتحديد فهو راحة.

وكان قد تم تشخيص الممثل بروس ويليس البالغ من العمر 67 عاما في مارس 2022 بمرض الحبسة، وهو عبارة عن فقدان جزئي أو كلي للقدرة على التعبير أو فهم اللغة المنطوقة والمكتوبة، وهى ناتجة عن تعرض مناطق معينة في الدماغ لبعض الأضرار، وبعد هذا التشخيص تقاعد الممثل عن عمله في مجال السينما والتليفزيون.

وكانت بداية الممثل ويليس في التمثيل في أوائل الثمانينيات في أفلام مثل فيلم The Verdict، وفيلم Blind Date، وفيلم Sunset، وآخرين، ولعل أبرز أعمال بروس هى سلسلة أفلام Die Hard، والتي بدأت عام 1988، وصدر منها خمسة أجزاء؛ فيلم Die Hard، فيلم Die Hard 2، فيلم Die Hard With a Vengeance، فيلم Live Free or Die Hard، والجزء الأخير الذي صدر عام 2013 بعنوان A Good Day to Die Hard، وحقق إيرادات عالية وصلت إلى 304.7 مليون دولار.