النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:01 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رونالدو يواصل صناعة التاريخ.. ويصبح ثاني أكبر لاعب يسجل في كأس العالم رونالدو يصنع التاريخ ويقود البرتغال للتقدم بثلاثية أمام أوزبكستان في الشوط الأول منتخب مصر يعلن موعد المران الأول استعداداً لمواجهة إيران.. ورسالة شكر للجماهير رونالدو يقود الهجوم.. تشكيل منتخب البرتغال الرسمي لمباراة أوزبكستان طلاب ثانوية عامة: نماذج قناة ”مدرستنا” ساهمت في سهولة امتحانات اللغة الفرنسية الطوب يغلق الطريق.. إنقلاب مقطورة يربك الحركة المرورية ببنها فيديوهات مثيرة تنتهي بالسقوط.. ضبط صانعة محتوى بالعبور 3 سيارات إطفاء تسيطر على حريق مصنع ألعاب أطفال أسفل عقار بشبرا الخيمة مصر تفوز باستضافة كأس العالم الإفريقية للكورف بول الشاطئية رصاص وانتقام وثأر قديم.. تأجيل الحكم في القضية الأشهر بـ”طفل باسوس” ليوليو القادم محافظ القليوبية يتابع خدمات القافلة البيطرية المجانية.. ويشدد علي تيسير الرعاية المقربين من قلب اللجان.. محافظ القليوبية يتابع امتحانات الثانوية العامة ويطمئن علي الطلاب

المحافظات

”زراعة الشرقية” تُنظم ندوة إرشادية لمهندسي المكافحة الحقليه لزيادة إنتاج محصول القمح

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتعريفهم بأهمية إستخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة لتحقيق أعلى إنتاجية وتحقيق الإكتفاء الذاتي بما يُساهم في زيادة الدخل القومي.

أضاف المحافظ أن المحافظة تقوم بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري.

وفي هذا الإطار أشار المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة إلى قيام المديرية بالتعاون مع كلية الزراعة بجامعة الزقازيق و معهدي بحوث وقاية النبات وأمراض القمح بتنظيم ندوة ارشادية لمهندسي الإرشاد الزراعي والنكافحة الحقلية بالمديرية والإدارات الزراعية عن زراعة محصول القمح وطرق زياده انتاجيته في حضور الدكتور عبدالله سويلم رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح والدكتور حسن عوده عواد استاذ المحاصيل بكلية الزراعة بجامعة الزقازيق والدكتور محمد ابراهيم بمعهد بحوث وقاية النبات والدكتورة دعاء راغب بمعهد بحوث أمراض القمح والدكتورة منال عبدالصمد والدكتورة ايمان مصطفى مجاهد والدكتورة دينا عبدالله سويلم بقسم بحوث القمح وعضو الحملة بالشرقية والمهندس اشرف طه نصير مدير عام الزراعة والمهندس اشرف الدمرداش مدير الارشاد الزراعي والمهندس احمد العساسى مدير المكافحة بمديرية الزراعة والمهندس وليد الشوادفى اخصائى القمح بالمحافظة وذلك بقاعة الارشاد بمديرية الزراعة.

أوضح وكيل وزارة الزراعة أن الهدف من تنفيذ الندوة هو مناقشة اهم التوصيات اللازمة لمحصول القمح فى هذه الفترة من عمر النبات وتمت التوصية بعدم رش أى مبيدات أو مغذيات دون حاجة النباتات وذلك لتقليل التكلفة مع ضرورة اجراء الفحص الدوري للمحصول لاكتشاف أى اصابات فى بدايتها خاصة الاصداء والبياض الدقيقى والتدخل الفورى بالعلاج بالمبيدات الموصى بها فور وتم فتح باب المناقشة والرد علي استفسارات الحضور.