النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 10:51 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور مصر تسخر إمكانياتها لإنجاح العودة الطوعية للأشقاء السودانيين .. وانطلاق قطار الزكاة الثاني من القاهرة إلى أسوان بترتيبات لوجيستية لعودة آمنة جنح عابدين تحدد 11 يوليو لنظر أولى جلسات محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف مرتضى منصور تأييد تغريم هالة صدقي 20 ألف جنيه في اتهامها بسب وقذف شاليمار شربتلي محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية مجلس جامعة دمنهور يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو

المحافظات

”زراعة الشرقية” تُنظم ندوة إرشادية لمهندسي المكافحة الحقليه لزيادة إنتاج محصول القمح

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتعريفهم بأهمية إستخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة لتحقيق أعلى إنتاجية وتحقيق الإكتفاء الذاتي بما يُساهم في زيادة الدخل القومي.

أضاف المحافظ أن المحافظة تقوم بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري.

وفي هذا الإطار أشار المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة إلى قيام المديرية بالتعاون مع كلية الزراعة بجامعة الزقازيق و معهدي بحوث وقاية النبات وأمراض القمح بتنظيم ندوة ارشادية لمهندسي الإرشاد الزراعي والنكافحة الحقلية بالمديرية والإدارات الزراعية عن زراعة محصول القمح وطرق زياده انتاجيته في حضور الدكتور عبدالله سويلم رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح والدكتور حسن عوده عواد استاذ المحاصيل بكلية الزراعة بجامعة الزقازيق والدكتور محمد ابراهيم بمعهد بحوث وقاية النبات والدكتورة دعاء راغب بمعهد بحوث أمراض القمح والدكتورة منال عبدالصمد والدكتورة ايمان مصطفى مجاهد والدكتورة دينا عبدالله سويلم بقسم بحوث القمح وعضو الحملة بالشرقية والمهندس اشرف طه نصير مدير عام الزراعة والمهندس اشرف الدمرداش مدير الارشاد الزراعي والمهندس احمد العساسى مدير المكافحة بمديرية الزراعة والمهندس وليد الشوادفى اخصائى القمح بالمحافظة وذلك بقاعة الارشاد بمديرية الزراعة.

أوضح وكيل وزارة الزراعة أن الهدف من تنفيذ الندوة هو مناقشة اهم التوصيات اللازمة لمحصول القمح فى هذه الفترة من عمر النبات وتمت التوصية بعدم رش أى مبيدات أو مغذيات دون حاجة النباتات وذلك لتقليل التكلفة مع ضرورة اجراء الفحص الدوري للمحصول لاكتشاف أى اصابات فى بدايتها خاصة الاصداء والبياض الدقيقى والتدخل الفورى بالعلاج بالمبيدات الموصى بها فور وتم فتح باب المناقشة والرد علي استفسارات الحضور.