الخميس 9 مايو 2024 10:53 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

الطريق الصحراوى الغربى لإباحة الدماء على الإسفلت بأسوان

تكرار حوادث الطريق الصحراوى الغربى ، مابين المحافظات من قنا حتى أسوان ،بسبب ان الطريق غير مطابق للمواصفات من رصف ولافتات مرورية ،وكثرة المطبات به إلى جانب الكارثة الأكبر، وهى الظلام الدامس بالرغم من إنه على الطريق موجود أكبر مصدر للطاقة الشمسية على مستوى العالم ، إلى جانب ان الطريق غير مجهز بإزدواجية سير الطرق الصحراوية ، وفى هذا الإطار رصدت بوابة النهار "معاناة السائقين المترددين على الطريق الصحراوى الغربى ؛

أكد أحمد على أحد السائقين المترددين يوميا على الطريق الصحراوى، إنه هناك سرعات جنونية دون اى مراقبة مرورية او ردار، وأن الشاحنات الكبيرة غير ملتزمة بقواعد السير فى المواعيد المحددة لها.

وقال آخر إنه فى حين وقوع حادثة لا قدر الله عند إنتظار سيارات الإسعاف ،يكون إرتفع عدد الوفيات ،وانه لا توجد وحدات مرورية كافية .أو حتى خدمات خصوصا فى طريق اسوان بإختلاف الطريق من الأقصر حتى قنا او باقى المحافظات اى انه الطريق مهمل من جميع النواحى وليس به اى خدمات او حتى محطات بنزين فى حال إحتياج السيارات لصيانة .

وأعلنوا السائقين مطالبهم بكل صراحة أن مشكلة الطريق الصحراوى فى اسوان هو الإهمال المطبات الطريق بل إنه من جميع الخدمات ، سواء رست او مرافق عامة .

وأضاف إحداهم إنه هناك منطقتين بعينهم فى الطريق الصحراوى من قرب محور كلابشة ،والآخرى عند محور بنبان لا يعلم ما هو السبب وراء إختلال عجلات القيادة أو هناك مطبات خرسانية .

وطالب السائقين وزير النقل والمسؤولين عن الطرق والمواصلات بتشكيل لجنة لمعرفة ما هو السبب وراء إختلال عجلات القيادة بالطريق الصحراوى الغربى.