الجمعة 29 مارس 2024 07:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

سياحة وآثار

مصر تمنح تأشيرات اضطرارية للسياح

غرفة شركات السياحة أعلنت أنه قد تم التنسيق مع وزارة السياحة والآثار لمنح تأشيرة اضطرارية لحاملي تأشيرات الشنجن وتسهيلات لدخول مصر لتنشيط السياحة العلاجية.

كما أوضحت غرفة السياحه أن لكل حاملي تأشيرة سارية من بريطانيا و اليابان وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ودول منطقة الشنجن و نيوزيلاندا يمكنهم الحصول على التأشيرة الاضطرارية للسياحه العلاجية.

وفي السياق، قالت د. غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، أن مصر لديها مقومات سياحة علاجية تجعلها قادرة علي المنافسة بها أي دولة كبرى في هذا الملف في العالم .

وأكدت "شلبي" بالفعل مصر تقدمت في ملف السياحة العلاجية، مشيره أن وزارة السياحة والآثار تدرس مع المتخصصين في هذا الملف كيفية تعظيم إيرادات ملف السياحة العلاجية.

واشارت د.غادة شلبي، نحن نجتهد بالعمل حاليا على دراسة آلية نصل إلى الأسواق المستهدفة لهذا الملف وتقديم جميع التسهيلات لتعظيم إيرادات السياحة العلاجية.

واستكملت شلبي، أن تفاصيل التسهيلات والخدمات المقدمة من قبل المستشفيات للسياحة العلاجية سوف يكون من خلال موقع إلكتروني، بجانب تقديم الخدمات السياحية التي يمكن أن يتلقاها الشخص.

كما اشارت نائب الوزير، إلى ما تزخر به مصر من مقومات سياحية مختلفه، مؤكدة إلى المقومات السياحية والبيئية التي تزخر بها محافظة الوادي الجديد ومصر بأكملها، لافتة إلى اهتمام وزارة السياحة والآثار بتنويع المنتج السياحي المصري، واهتمامها حالياً بشكل كبير

وأكد عادل الجندي مدير عام الإدارة العامة للإستراتيجية بوزارة السياحة والآثار، على اهتمام الدولة بمنتج السياحة الصحية، مشرا إلى أن مصر يوجد بها العديد من الموارد الطبيعية التي يمكن أن تضعها فى مصاف المقاصد الصحية العالمية.

وأضاف الجندي، أن إمكانات المقصد الصحي المصري لا تقتصر على هذا الزخم من الموارد فقط بل قامت الدولة بإعداد مخططات استثمارية للاستفادة الاقتصادية من هذا المنتج السياحي تراعى فيها أقصى درجات الاستدامة والتنمية المسئولة من حيث الطاقة الاستيعابية الصديقة للبيئة والمناخ المتوافق مع طبيعة المنطقة.