الجمعة 3 مايو 2024 06:22 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الخارجية تتابع حادث اختطاف 6 مصريين في ليبيا

أعلنت وزارة الخارجية أنها تتابع أزمة الرعايا المحتجزين غربي ليبيا حيث تواصلت مع الجهات المعنية لإطلاق سراحهم.

وقالت وزارة الخارجية في بيان صخفي حصلت "النهار المصرية" على نسخة منه، إنها وأجهزة الدولة المعنية تتابع باهتمام شديد على مدار الساعة، موقف المصريين الستة الذين تم احتجازهم في أحد مراكز الهجرة غير الشرعية في غرب ليبيا والذي لا يخضع للسلطات الليبية.

وأضافت أن السفارة المصرية في طرابلس تواصلت مع الجهات المعنية الليبية للتدخل من أجل إطلاق سراحهم، كما استقبل القطاع القنصلي بوزارة الخارجية ذوي المواطنين أكثر من مرة خلال الأيام الماضية لمتابعة حالتهم والعمل على الإفراج عنهم.

وأشار البيان إلى أن "المواطنين الست قد غادروا البلاد بتصاريح سفر تشترط تواجدهم في الشرق الليبي فقط دون تخطيه إلى مناطق أخرى، وهو ما تعهد المواطنون بالالتزام به".

ولفت إلى أن "عددا من المواطنين المشار إليهم قد تواجدوا في ليبيا عام ٢٠٢١، وتعرضوا لمخاطر اقتضت تدخل وزارة الخارجية حينها لدى السلطات الليبية لتسهيل ترحيلهم وإعادتهم سالمين إلى أرض الوطن".

وأهابت وزارة الخارجية المصرية "بكافة المواطنين عدم مخالفة التعليمات ذات الصلة بالسفر إلى ليبيا، والالتزام الكامل بمناطق التواجد والتحرك المعلنة والمبلغة لهم قبل السفر، وذلك لضمان سلامة جميع أبناء الوطن"، مشددة على أن أجهزة الدولة المعنية ستبذل أقصى الجهود من أجل ضمان عودة المواطنين الست في أقرب وقت.